أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd January,2002 العدد:10689الطبعةالاولـي الخميس 19 ,شوال 1422

الاولــى

مورو تتجه للتهدئة لاستئناف المحادثات مع الحكومة الفلبينية
* مانيلا د ب أ:
صرح المقاتلون المسلمون أمس الاربعاء بأنهم يتخذون إجراءات إضافية لتجنب أية مناوشات مع القوات الفلبينية قبل الاجتماع المقرر لمناقشة اتفاق وقف إطلاق نار كان قد وقع مع الحكومة العام الماضي.
وصرح عيد كابالو المتحدث باسم جبهة تحرير مورو الإسلامية أن اللجان الفنية التابعة للجبهة والحكومة من المقرر أن تجتمع في 12 كانون الثاني/يناير الحالي في مدينة كوتاباتو الجنوبية.
وقال كابالو إن حالة التوتر تصاعدت بين جبهة تحرير مورو الإسلامية والقوات الحكومية في إقليم مينداناو عندما احتشد المقاتلون في قرية روكساس للمطالبة بتحميل اثنين من أعضاء الميليشيا الذين يزعم أنهما قتلا أحد عناصرالجبهة مسؤولية مقتله.
ولكن طبقا لتقرير عسكري، فإن الجنود اضطروا إلى إطلاق نيران مدفعيتهم وشن ضربات جوية ضد حوالي 100 من مقاتلي جبهة تحرير مورو الإسلامية الذين أقاموا نقطة تفتيش في قرية نابونداس القريبة.
وأضاف التقرير أن الميليشيا انسحبت «بدون مقاومة»، يشار إلى أن جبهة تحرير مورو الإسلامية هي أضخم جماعة مسلمة تقاتل بغية إقامة دولة إسلامية منفصلة في منطقة مينداناو الجنوبية.
وقد وقعت الجبهة اتفاق وقف إطلاق نار مع الحكومة في حزيران/يونيو الماضي في طرابلس بليبيا، عندما استأنفت محادثات السلام الرسمية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved