أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd January,2002 العدد:10689الطبعةالاولـي الخميس 19 ,شوال 1422

نادى السيارات

سيارات جيب تحصد جوائز عالمية جديدة
* حازت مؤخرا سيارة جيب جراند شيروكي على عدة جوائز عالمية، كما فازت سيارة جيب شيروكي بجائزة أفضل سياراة دفع رباعي للعام.
حيث حصلت جيب جراند شيروكي من ديملر كرايسلر على أرفع جائزتين متخصصتين مقدمتين من المجلتين الأمريكيتين «فورويلر» و«4ويل أوفرود».
وكانت جراند شيروكي أوفرلاند التي اطلقت مؤخرا في الشرق الأوسط قد فازت أيضا بجائزة «سيارة الدفع الرباعي للعام» متقدمة على شيفروليه بليزر وفورد اكسبلورار ولاندروفر فريلاندر، بينما حصلت الجراند شيروكي على كأس الدفع الرباعي للعام المقدمة من مجلة «4 ويل أوفرود» وذلك للمرة السادسة.
وتتميز جراند شيروكي أوفرلاند 2002 بالمحرك الجديد العالي القوة سعة 7. 4 لترات الثماني الاسطوانات الذي تبلغ قوته الحصانية 260 حصانا عند 5100 دورة بالدقيقة وعزم دوران يبلغ 330 رطل/القدم عند 3600 دورة بالدقيقة أي انها أقوى ب15% بالطاقة الحصانية و12% بعزم الدوران من محرك باورتك سعة 7. 4 لترات الثماني الاسطوانات.
وكانت المؤسسة قد قامت بمسح شمل 54 ألف مالك سيارة أمريكية ويابانية وأوروبية وسألتهم ابداء رأيهم بسياراتهم بناء على عدد الاعطال التي صادفوها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من امتلاكهم لها.
وجاءت نتائج الاستبيان لتبين ان سيارات جيب حازت على ارتفاع بنسبة 18% من ناحية الاعتراف بالجودة، بينما حصلت سيارات كرايسلر على علامة «أفضل من المتوسط» في الجودة لتكون واحدة من ست شركات لصناعة السيارات تحصل نصف سياراتها على الأقل على هذه العلامة.
كما حازت سيارة جيب شيروكي الجديدة التي تم اطلاقها في أسواق الشرق الأوسط مؤخرا على جائزة أفضل سيارة دفع رباعي للعام التي يمنحها الاتحاد الأمريكي لصحافة السيارات في الشمال الشرقي NWAPA.
وخلال المسابقة السنوية في دورتها الثامنة التي تستمر يومين والتي تشتهر في الولايات المتحدة باسم «مدفيست» انخرط نحو 20 صحفيا متخصصا بالسيارات في اختيار 26 سياراة في اختبارات صعبة على الطرق السريعة والوعرة.
وتفوقت الشيروكي الجديدة على فورد اسكيب وهوندا سي آر في ونيسان اكستيرا وسوبارو اوتباك.
وتعتبر الشيروكي أقوى سيارة دفع رباعي في فئتها حيث جهزت بمحرك جديد تبلغ قوته 210 أحصنة وهو من سعة 7. 3 لترات فئة ست اسطوانات، وسيتوفر في الشرق الأوسط خلال يناير المقبل نسخة أخرى من المحرك للشيروكي وسيكون من سعة 4. 2 لتر مع ناقل سرعة يدوي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved