أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd January,2002 العدد:10689الطبعةالاولـي الخميس 19 ,شوال 1422

نادى السيارات

افتتاح مصنع فولكس فاجن الزجاجي الجديد
* ألمانيا د.ب.ا:
أعلنت فولكس فاجن عن إطلاق سيارتها الجديدة الفاخرة فايتون Phaeton، وذلك خلال الافتتاح الرسمي لمصنعها المغطى بالزجاج الشفاف في بلدة دريسدن بشرق ألمانيا والذي أطلقت عليه اسم السيارة نفسها والذي ستصنع فيه بشكل كامل.
وتأمل الشركة بذلك دخول قطاع السيارات الفخمة مثل تويوتا التي أنتجث ماركة ليكزس Lexus ونيسان التي أنتجت ماركة إنفينيتي Infinity لتنافسها على العملاء إضافة لمنافستها مع بي أم دبليو ومرسيدس بنز وكاديلاك وجاغوار وحتى شركة أودي التابعة لها، وسيتم تسويق السيارة الجديدة التي كانت تعرف في النماذج الأولية برمز دي 1 D1 بدءاً من الربيع المقبل. وقد قام بافتتاح المصنع الجديد فرديناند بيش رئيس مجلس الادارة بحضور المستشارالالماني جيرهارد شرويدر الذي وصف المصنع بأنه بداية فصل جديد من النجاح في صناعة السيارات بالبلاد.
وقد استغرق بناء المصنع الشفاف 868 يوم وبلغت كلفة إنشائه 187 مليون يورو وتبلغ المساحة الزجاجية 27500 متر2 يدعمها إطار من الجدران الصلبة.
ويضم المصنع نظام تجميع متقدم وليس به ضوضاء ويشاهده المارة من الخارج. ويطل برج المصنع الذي يبلغ ارتفاعه 40 متراً على وسط المدينة ويضم ستة طوابق.
وسيكون بإمكان العملاء والمارة مشاهدة تجميع السيارات، ويمكن القيام بتجربة السيارات باستخدام طريق سفلي. وعندما يبدأ المصنع العمل بطاقته الكاملة في الربيع المقبل سوف يقوم حوالي800 عامل بإنتاج 20 ألف سيارة سنوياً. وترمي فولكسفاغن من إطلاق موديل فايتون إلى المحافظة على الزبائن الذين يهجرون فولكسفاغن عند رغبتهم في الانتقال من أفخم موديلاتها باسات Passat إلى موديل آخر أكبر وأفخم منه دون تفكيرهم بموديل اي 8 A8 الذي تنتجه ماركة اودي Audi التابعة لفولكسفاغن. كما ستقوم فولكسفاغن بإنتاج موديل فخم آخر هو دبليو 12 كوبيه Coupe W12 في المصنع ذاته بعد إطلاق فايتون بنحو سنة واحدة. كما ستدخل فولكسفاغن أيضا قطاع السيارات الترفيهية في العام المقبل مع انتاج موديل كولورادو Colorado المطور بالتعاون مع بورشه التي ستسوق صيغتها منه تحت تسمية كايين Cayenne Porsche في العام المقبل أيضا.
خيارات سيارة فايتون
يبلغ طول فايتون 5 05. 5 متر وعرضها عن
903. 1 متر بخيارات محركات تتدرج من الاسطوانات الست V سعة 3.2 ليتر إلى الأسطوانات الW12 سعة 6. 0 ليتر، مروراً بتوربو ديزل بعشر أسطوانات V10 سعته 5. 0 ليتر، إضافة إلى خياري محركين آخرين سيتاحان بثماني أسطوانات W8 أو بست أسطوانات V6 توربو ديزل. ويتوقع بيع السيارة الجديدة بين خمسين ومئة ألف يورو.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved