أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd January,2002 العدد:10689الطبعةالاولـي الخميس 19 ,شوال 1422

عزيزتـي الجزيرة

الأجمل الذي يملكه الإنسان!
نعيش في هذا الزمان زمن المظاهر والتنافس على من يكون الأفضل ومن يكون الأميز، ولكن ليته كان التنافس المحمود الذي نعرفه.. صحيح ان المظهر أساس للإنسان ولكن الجوهر هو الجمال الحقيقي..هو جمال الروح التي يتمتع بها الإنسان وهي الصفة التي يجب ان نتنافس عليها بالدرجة الأولى.
إن التنافس الشديد الذي نراه في مختلف المجالات له عدة أسباب والسبب الرئيسي هو الغيرة.
وهذه الصفة تحدث خاصة عند النساء في الملبس وأثاث المنزل وغيره من المستلزمات وقد يصل الأمر أحياناً إلى طريق الغرور والكبر.
وليس الأمر مقتصراً على النساء فحسب إنما تجده أيضا عند الرجال ذلك التصرف قد يرهق النفس ويؤذيها فأين القناعة؟ وما الذي يبعث لهذا التصرف؟.
أحياناً نطلق على الشخص الذي لديه تلك الصفة وهي الغيرة بانه مريض نفسيا لانه لم يقتنع بنفسه أولا وهناك حكمة تقول: القناعة كنز لايفنى، إذن الرضى والقناعة أهم مفتاح نملكه في هذه الحياة وربما يكون هو المفتاح السري للسعادة الدائمة وخصوصاً إذا صحبها الشكر لله بما تفضل علينا من نعم كما قال تعالى: «ولئن شكرتم لأزيدنكم» الآية.. تلك المظاهر التي لاتقدم ولا تؤخر قد تكون هي الوسيلة التي تجلب المتاعب للشخص نفسه وهو لايدركها ويرهق نفسه وماله دون جدوى.. الابتسامة والرضى وذكر الله عند رؤية أي شيء يعجبنا هو الأجمل الذي يملكه الإنسان وهو الذي يجب ان نتنافس عليه ونصبح الأميز لأن تقليد الغير يعطي مظهراً واحداً لا جديد له سوى التكرار إذا لنبدأ من جديد وتصحيح ما وقعنا به من أخطاء حتى نتفاداها مستقبلاً.
فارس سلطان العتيبي - الدوادمي

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved