أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd January,2002 العدد:10689الطبعةالاولـي الخميس 19 ,شوال 1422

الريـاضيـة

في الجولة الرابعة عشرة من بطولة كأس الدوري
الهلال يسعى إلى استعادة صدارته أمام الرياض وانتصارات الأهلي تواجه مواقف الأنصار.. و الاتفاق يبحث عن مخرج بأضواء الشعلة
* كتب سالم الدبيبي:
اشتعلت المنافسة واحتدم الصراع في بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث انقسمت الفرق الاثنا عشر إلى قسمين يحمل كل منهما عدداً مساوياً للآخر فستة فرق تؤهلها مواقفها بقائمة الترتيب إلى احتلال موقع في المربع الذهبي فيما يحاصر خطر الهبوط النصف الآخر وسط احتمالات وتقلبات قد يحملها العمر المتبقي من دور البطولة التمهيدي.. وأمام ذلك لاتخرج جميع المباريات عن نطاق الأهمية نظراً لما تحدثه جميع النتائج على وضعية المواقع في القمة أو القاع.
ومساء اليوم نحن على موعد مع استكمال الجولة الرابعة عشرة بإقامة ثلاث مباريات ففي الرياض يقابل الهلال بعد عودته لاستئناف المشوار المحلي فريق الرياض في لقاء تجري أحداثه على ملعب الأمير فيصل بن فهد ويستضيف الأهلي الأنصار على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ويلعب الاتفاق على أرضه بملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام أمام الشعلة.
الهلال والرياض:
قبل ان يهم الهلال الثالث ب (23) نقطة في أداء لقاء الليلة مطروح أمامه بحال الانتصار على المدى القريب خياران ضمان الصعود للمركز الثاني واحتمال استعادته للصدارة بانتظار نتيجة لقاء الأهلي بالأنصار في حين يملك وهو الوحيد الذي لم تطله الخسارة فرصاً وافرة لتحديد موقعه على المدى البعيد بمشوار البطولة حيث يفتقد برنامج مبارياته الملعوبة عن منافسيه مباراة عما أداه المتصدر الأهلي ومباراتين عن الوصيف ا لنصر.. وستطرأ متغيرات على ظروف الأزرق عليه ان يتصدى لها بدأ من لقاء اليوم بافتقاده مجموعته الدولية إضافة إلى مايعانيه من اثر بعض الإصابات التي قد تبعد عن صفوفه غيابات أخرى ولكن الفريق لديه من النجومية رصيد يمكنه التعويض والتغلب على مشاكله في هذا الإطار متى ما أحسن قائده الفني التعامل إزاء ذلك بحضور روح الهلال وقتال لاعبيه المعهودين.
في المقابل تدفع الحظوظ والحسابات الممكنة طرف اللقاء الآخر فريق الرياض دخول المباراة للبحث عن نتيجة إيجابية تزيد من غلته القريبة من المراكز الأربعة الأولى رغم احتلاله المركز السادس ب (21) نقطة بفضل فوارق الأرصدة الضئيلة بين مواقع الترتيب.. ولكن عدم الحفاظ على نسق نتائجي ثابت يصعب المهمة في تصور الوضعية التي سيكون عليها خلال المباراة فجسد الفريق الفني يشكو من بعض العلل التي حالت دون تمتعه بالعافية المتكاملة على الرغم من الرؤية الواضحة لتشخيص حالته إلا ان العلاج لم يثمر عن حلول فظل خطه الخلفي أقل بكثير من هجومه الناري.
الأهلي والأنصار:
استدرك الأهلي واستطاع ان يتغلب على مشاكله بتحقيق قفزة هائلة ربعته على قمة الدوري خلال آخر جولتين من مشواره في البطولة وهو أهل للاستمرار استنادا إلى مايملك من عوامل فنية رفيعة إذا مابلورتها كما يجب الأجواء النفسية المحيطة فحصيلة (25) نقطة كافية لتمثيل قاعدة صلبة ينطلق منها الأخضر إلى رحاب واسعة في الأفق التنافسي البعيد.. ويتحرى جمهور الأهلي التواق إلى إكمال مسيرة الانتصار مساء اليوم للاطمئنان أكثر على أهلية فريقهم بالصمود أمام الظروف الإدارية وتجاوزها إلى تلافي الخوف من تأثيرها المتوقع حسب رؤية وقراءة المراقبين والمتتبعين لبواطن الأمور بالأهلي.
وأمام ذلك سيأتي الأنصار حاملا مواقفه الخاصة أمام الأهلي والتي لاتزال ذكراها حاضرة بأذهان لاعبي الفريقين حيث تتواجد بصمة الأنصار بين الأوراق التي خسرها الأهلي هذا الموسم وكان ذلك في لقاء المرحلة الأولى.. ويحدو أبناء المدينة أمل يتخطى فرحة الفوز على مستضيفهم إلى تحسين وضعية الفريق في سلم الترتيب وتأكيد أحقية الأنصار بالبقاء كبيرا بين الكبار بالمرور من محطة صعبة خارج القواعد بعدما غادر المسابقة حاملاً نقاطها الثلاث على حساب الرياض أحد المنافسين على القمة ليرفع رصيده إلى (13) نقطة في المرتبة الثامنة.
الاتفاق والشعلة:
لابد ان الخشية قد وصلت مداها المناسب في نفوس الاتفاقيين ليقلعوا عن سماء المكابرة ويهبطوا في واقع الحسابات والأرقام التي تبين ان فريقهم لم تشفع له عراقته وتجنبه الاقتراب من خطر الهبوط الذي قد يكون أحد الواقعين في شباكه ألم يستجمع قواه ويفر مبتعداً عن مداها بزيادة مجموع نقاطه عن الرقم (14) الذي يضعه حالياً سابع الترتيب.. وبالتأكيد ان هناك مشاكل تحاصر الاتفاق وتحجزه في خانة التراجع أهمها الناحية الفنية فنقص الخبرة قلل من فرص النجاح أمام الوطني فيصل البدين وحالياً هي أضعف بتواجد المخلص عمر باخشوين.. ولكن المقود بيد لاعبي الفريق الذين يتوجب عليهم بذل المستحيل للتخلص من هذا الموقف الصعب انطلاقاً من لقاء اليوم.
وأمام الفارس الشعلة مسيرة صعبة تختلف عن رحلة المرحلة الأولى بالنظر إلى جدول مبارياته الذي يفرض عليه النزال خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره قبل ان يؤكد حضوره الواثق دون ان يكون خلفه عوامل مساعده.. لاسيما وحصيلته من النقاط البالغة (22) إضافة إلى نقص مبارياته عن المنافسين دوافع تمنح التفكير جدياً بالثبات بين أضلاع المربع الذهبي كما هو موقعه رابعاً الآن.. لكن طريقة خطف النقاط قد لا تفي بالمطلوب وسط قفزات متسارعة تحققها الفرق الأخرى وهذا ما بدا على ا لشعلة في مباراته الماضية أمام النجمة التي خرج منها كاسباً نقطة يتيمة قياساً بشريط اللقاء وعلى ذلك يفترض من الشعلاويين تقديم وجه آخر مساء اليوم لتأكيد ان المستوى السابق عثرة فارس سرعان ماينهض منها لإكمال رحلته الملتهبة.
**********
موقف الفرق في لقاءات اليوم بترتيب الدوري
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاط الترتيب
الأهلي-12-8-1-3-26-13-25-1
الهلال-11-6-5--21-6-23-3
الشعلة-11-6-4-1-14-8-22-4
الرياض-13-6-3-4-24-22-21-6
الاتفاق-13-4-2-7-16-28-14-7
الأنصار-11-3-4-4-16-20-13-8

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved