أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd January,2002 العدد:10689الطبعةالاولـي الخميس 19 ,شوال 1422

الريـاضيـة

اليوم في انطلاق الدور الثاني لأندية الأولى:
أحد هل يقصي القادسية من القمة مثلما فعل في أبناء بريدة؟! والرائد في قمة قصيمية مصغرة أمام الحزم الخطير
* كتب ناصر الفهيد:
ينطلق عصر اليوم الخميس الدور الثاني لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم حيث تقام اليوم مباريات الجولة العاشرة في أربع مدن بينما تقام المباراة الخامسة عصر غد في الرياض.
أحد* القادسية
في المدينة المنورة يستضيف فريق أحد ضيفه القادم من الخبر ومتصدر الدوري فريق القادسية.
أحد صاحب المركز الرابع الذي اسقط الرائد في الجولة السابقة من الصدارة يستضيف اليوم المتصدر الجديد القادسية الذي فاز في الجولة السابقة على سدوس.
ويريد أحد أن يوقف القادسية ويتقدم هو ليتقلص الفارق بينهما ويقترب من القمة.
القادسية الذي تصدر لأول مرة الجولة السابقة يريد أن يواصل الصدارة ويهمه جداً أن لا يكون ضحية لأبناء المدينة حتى ولوفي التعادل.. لذلك سيلعب أبناء الخبر بقوة للعودة بنقاط المباراة الثلاث والاستمرار في الزعامة.
لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل.. فهل يتكرر اليوم أم يفوز أحدهما على الآخر؟!
الرائد* الحزم
في بريدة وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة هناك لقاء قمة قصيمية ولكن بشكل مصغر وذلك حينما يستضيف فريق الرائد ضيفه ومنافسة فريق الحزم من الرس.
الرائد الجريح الذي سقط في الجولة السابقة من عرشه وسلمه للقادسية بواسطة أحد يبحث عن العودة للانتصارات وبالتالي العودة للصدارة متى ما سقط القادسية.. والرائد في هذا الأسبوع أحدثت الخسارة الاحدية فيه بعض التغيرات مثل تغير المشرف على الفريق وعودة بعض اللاعبين وتكليف الشيب إداري فني مساعداً لشينا.. وبلاشك أن هذه التغيرات قد تساعد الرائد على الرغم من ان خصمه عصر اليوم يأتي منتعشا بست نقاط حققها على التوالي تحت اشراف مدربه الجديد الوطني علي كميخ ولذلك ستكون المباراة اليوم مثيرة وقوية قد يعود فيها الرائد للانتصارات وقد يتلقى الخسارة الثالثة له في الدوري.
لقاء الدور الأول انتهى لصالح الرائد في الرس.
فهل يعيد الحزم الخسارة على أرض الرائد أم يتجرعها مرة أخرى ويكون بالتالي قد خسر ست نقاط في لقاءيه بالرائد؟!
الخليج * التعاون
في سيهات وعلى ملعبه يستضيف فريق الخليج ضيفه القادم من بريدة فريق التعاون.
الخليج الذي فاز في الجولة السابقة على الحمادة بالثلاثة يدخل اللقاء وهو في الفورمة بعد تحسن مستواه ويريد ان يلحق التعاون بمن سبقه ويتقدم نحو القمة.أما التعاون الذي تأجل لقاؤه في الجولة السابقة فيدخل اللقاء وهو في المركز الثالث ويبحث عن الفوز ومنافسة القادسية والرائد على الصدارة.
والتعاون قد خسر لقاء الدور الأول في بريدة ولكنه دائماً أمام الخليج في سيهات يكون له مواقف يعود من معظمها فائزاً بالنقاط الثلاث ولهذا سيكون التعاون مساء اليوم خصماً صعباً لأبناء سيهات.
فهل يكرر الخليج فوزه أم يكون التعاون متخصصاً على أرض سيهات ويعود بالنقاط الثلاث؟
العروبة* أبها
على ملعبه في الجوف يستضيف فريق العروبة ضيفه القادم من عسير فريق أبها.
العروبة في موقف حرج للغاية.. في المركز الأخير ولا يملك سوى خمس نقاط.. يلعب اليوم على أرضه ويغادر بعدها للعب أكثر من مباراة خارجها ولذلك فموقفه الصعب يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق الفوز والتحرك نحو الامام للهروب عن شبح الهبوط الذي بدأ يقترب من الفريق مع دخول الدور الثاني.أما أبها الذي تأجل لقاؤه مع التعاون في الجولة السابقة فيريد استمرار الانتصارات بعد آخر فوز له على الحمادة بالأربعة ولهذا سيلعب أبناء أبها بقوة لاخذ نصيبهم من نقاط أبناء الجوف التي تساهم في تقدمهم نحو القمة.
لقاء قد يحمل الاثارة والقوة والمفاجأة وفي انتفاضة عروبية.. فهل يتحرك أبناء الجوف ويبدؤون الرحلة نحو البقاء؟!

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved