أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd January,2002 العدد:10689الطبعةالاولـي الخميس 19 ,شوال 1422

الريـاضيـة

نقاط رياضية
شهدت الرياضة القصيمية في الآونة الأخيرة اثارة كبيرة تسبب بها ناديا التعاون والرائد اللذان أشعلا دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بالتصاريح المثيرة والتحدي الدائم بينهما الأمر الذي جعل الناديين يشعلان الصفحات الرياضية مما جعل البعض في الأجواء البعيدة عن القصيم يستغرب تلك المساحات الشاسعة التي احتلها التعاون والرائد على أوراق الصحف وأخذ ينعتهما بأوصاف لا تليق! ولكن استطاع الكثير من جماهير الفريقين أن يغير من نظرته عقب أسبوع تماماً وانقلب بدرجة 180ْ ويبدو أنهم عرفوا كيف يعيدون وجهة نظره بطريقتهم الخاصة!!
السكاكر يهزم
السعيدان بالقاضية
في الحرب الصحفية التي اشتعلت بين رئيس التعاون عبدالرحمن السكاكر ونائب رئيس الرائد عبدالمحسن السعيدان منذ بداية كأس الأمير فيصل بن فهد «رحمه الله» كانت النتائج تلعب لصالح السعيدان الذي تغلب على السكاكر ببعض الفترات ليأتي عيد الفطر المبارك وتنقلب الآية من تقدم للسعيدان إلى فوز ساحق للسكاكر الذي استطيع أن أقول أنه فاز بالضربة القاضية عندما اكتشف الرائديون صدق تصاريح السكاكر ضد السعيدان وأنه سيضيع فريقهم وعليهم اللحاق به ليمتثل الرائديون أخيراً لنصائح السكاكر ويسقطون السعيدان بالضربة القاضية السكاكرية ويبعدوه عن الفريق وعن الاشراف وتكون الضربة موجعة.. استبعاده.. وابتسامة النصر للسكاكر!!
كرموا العمار.. والواصل
منذ أن بدأت أتابع الكرة القصيمية قبل نحو عشرين عاماً وأنا ألمح عيباً كبيراً في الرياضة القصيمية.. وهذا العيب هو الاهمال وتجاهل رجال الرياضة القصيمية..
فالقصيم على مر السنوات الماضية خدمها الكثير من الرجال الذين بذلوا الكثير من صحتهم ومالهم ووقتهم لأجل تطور الرياضة بالمنطقة.. وعندما انتهى زمنهم سلموا الدفة لمن بعدهم ثم ذهبوا إلى صفحات النسيان!!
انها صفحات مؤلمة لرجال قدموا الكثير ولم يجدوا التكريم المستحق لهم على ذلك.. وأضرب مثالاً الأستاذ محمد العمار مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالقصيم السابق الذي خدم المنطقة لأكثر من ثلاثين عاماً وأيضاً الأستاذ صالح الواصل رئيس نادي النجمة السابق الذي يعتبر أكثر رئيس على أندية المملكة بقي في منصبه لأكثر من ثلاثين عاماً..
هذان الرجلان يستحقان التكريم على ما قدماه.. يستحقان أن يكونا بلوحة الشرف الرياضية القصيمية..
ان تلك السنوات وتلك الجهود التي بذلاها من أجل تطور الرياضة في المنطقة يجب أن لا تنسى بمجرد ابتعادهما الاجباري بسبب السن.. بل يجب أن يكرما من قبل أندية القصيم ال«14» وأن يقام لهما حفل كبير يكون ذكرى لهما وهدية على ما قدماه.
أما التجاهل الحالي ونسيان ما قدماه فهو أمر محزن للغاية ولا يشجع أي متحمس أن يقدم نصف ما قدماه كونه شاهد ما جرى لهما بعد الابتعاد.
انها نصيحة واقتراح لرجال الرياضة في القصيم وأتمنى أن يقوموا به في أسرع وقت..
نقاط في البال
* حسن العتيبي في المرمى.. وضاري في المدرجات أو الاحتياط!
شيء غريب جداً.. ليه يا هلاليون؟!
* فهد الفهيد أخذ من التعاون 40 ألفاً ثم ذهب للرائد ليأخذ مثلها والاسطوانة تتكرر!!
* في التعاون والرائد لاعبون أكل عليهم الدهر وشرب ومع ذلك لازالوا مستمرين!! ليتهم يفسحون المجال لغيرهم ولا يأكلون زمنهم وزمن غيرهم!
* التعاون فهد المحيميد وعبدالرحمن السكاكر فقط أما البقية لا تجدهم ألا في المناسبات!!
* التعاون قدم نواف الفريدي لإدارة الربدي.. والسعيدان لإدارة العبودي.. فكانا أكثر من دفع ثم طردا!! هذا هو جزاء سنمار.
* في التعاون لا يوجد نائب رئيس!!
فهد بن محمد السبهان - بريدة

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved