أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd January,2002 العدد:10689الطبعةالاولـي الخميس 19 ,شوال 1422

الريـاضيـة

اليوم في دوري الدرجة الثانية
الفيصلي أمام العيون بشعار أكون أو لا أكون
والجبلين يخشى على وصافته من صحوة العدالة
* كتب فهد الفهد:
تقام مساء اليوم الخميس مبارتان في دوري أندية الدرجة الثانية في جولته العاشرة تجمع الأولى فريقي الفيصلي والعيون والثانية العدالة والجبلين وذلك بعد أن أقيمت المباراة الأولى في هذه الجولة يوم أمس الأربعاء بين فريقي هجر ونجران.. وتعتبر هاتان المباراتان في غاية من الأهمية للفرق الأربعة.. فالفيصلي والعيون والعدالة مهددة بالهبوط ويسعى كل منها إلى البحث عن النجاة خصوصاً الفيصلي الذي لازال يقبع في ذيل قائمة ترتيب الفرق وهو الأقرب نظرياً إلى الهبوط إلا إذا فاق لاعبوه من سباتهم واستطاعوا كسب ما تبقى لهم من مباريات أو على أقل تقدير أغلبها وهذا شيء ليس ببعيد ولا مستحيل.. ففي عالم المجنونة ليس هناك شيء مستحيل فالكرة تخذم من يخدمها خصوصاً إذا عرفنا أن فريق الفيصلي يضم بين صفوفه كوكبة من النجوم.. إلا أن هذه النجوم لم تسخر امكاناتها لخدمة فريقها الذي نزفت منه نقاط كان الأحق بها. ولعلهم يقتدون برفيق دربهم فريق العدالة الذي استطاع أن يقفز إلى المركز السادس عقب فوزه المستحق في الجولة الماضية على الفتح.. وما تبقى من مباريات في عمر الدوري كفيلة بأن تقلب موازين ترتيب الفرق. حيث لاحظنا كيف تغير ترتيب الفرق في سلم الدوري بعد الجولة السابقة سواء في المقدمة أو المؤخرة.. حيث قفز الجبلين من الرابع إلى الوصافة وتراجع النهضة إلى الثالث وحدث نفس السيناريو في فرق المؤخرة فلعبة الكراسي لازالت قائمة.. ونتوقع أن تستمر حتى آخر جولة من الدوري.. وبالنسبة لمباراتي اليوم فستكونان كالآتي:
الفيصلي العيون
فعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة المجمعة يستضيف فريق الفيصلي فريق العيون في مباراة هامة جداً لكلا الفريقين وخصوصاً الفيصلي الذي تعد هذه المباراة له القاسم المشترك.. فإما أن تتجدد آماله في البقاء.. وإما أن تتبخر أحلامهم ويعودوا إلى دوري الدرجة الثالثة.. حيث إن فوزه يرفع رصيده النقطي إلى «8» نقاط وبالتالي يدخل دائرة الصراع من أجل البقاء.. كما أن المباراة تهم العيون الذي يحتل المركز السابع لكن برصيد «8» نقاط من ثماني مباريات حيث تبقى له مباراة مؤجلة مع نجران وحظوظه في البقاء أفضل من مستضيفه الفيصلي.. ومن هنا تكمن أهمية المباراة التي تتوقع لها القوة والاثارة.. والفريقان متقاربان في المستوى.. وسيفقد العيون لخدمات قائد الفريق اللاعب عارف العلي الموقوف حتى اشعار آخر بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه مع النهضة.. والسؤال هل يستطيع الفيصلي تجديد آماله في البقاء.. أم يكتب العيون نهايته؟
العدالة الجبلين
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء يحل فريق الجبلين وصيف متصدر الدوري ضيفاً ثقيلاً على العدالة في مباراة يتوقع لها القوة والندية نظراً لأهميتها لكليهما.. ففريق العدالة يبحث عن الهروب من الهبوط خصوصاً بعد فوزه الثمين في الجولة الماضية على الفتح والمستوى الرائع الذي قدمه في تلك المباراة والمباراة التي قبلها أمام هجر رغم خسارته.. وأعتقد إن استمر على مستواه في تلك المباراتين فانه سيستطيع النجاة من الهبوط. وفي المقابل سيسعى الجبلين إلى المحافظة على منافسته على الصعود بعد ان استطاع أن يقفز إلى الوصافة اثر فوزه على الفيصلي.. ولكن مهمته اليوم لن تكون سهلة بكونه سيواجه فريقاً يمتاز لاعبوه بالحماس والروح العالية فضلاً على أنه يمتلك بين صفوفه مهاجماً هدافاً وهو اللاعب يسري الباشا الذي يعد أفضل مهاجمي الدوري.. ونتوقع من خلال مستوى الفريقين في الجولتين الماضيتين فوز العدالة..

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved