أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

العالم اليوم

مساعد وزير الخارجية الأمريكي يزور اليمن
صنعاء تنفي اعتراض مروحيات أمريكية إحدى طائراتها
* صنعاء الجزيرة عبد المنعم الجابري:
نفى الكابتن عبد الخالق صالح القاضي رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الاعلام حول اعتراض مروحيتين من سلاح الجو الأمريكي طائرة ركاب تابعة لأسطول «اليمنية» خلال قيامها برحلة من صنعاء الى جيبوتي يوم الاثنين الماضي.
وقال في تصريحات صحفية يوم أمس ان تلك الأنباء غير صحيحة ولا تستند لأية معلومات واقعية.
موضحا أن الطائرة التابعة للخطوط اليمنية قامت برحلة اعتيادية يوم الاثنين الماضي من صنعاء الى جيبوتي والعودة ولم تعترضها أية مروحيات أو مقاتلات أمريكية على الاطلاق.
وأضاف الكابتن عبد الخالق القاضي أن الطائرة قامت برحلتها من دون ان يحدث هناك أي شيء من هذا القبيل كما لم يكن هناك أي خلل عارض في الطائرة كما زعمت بعض وسائل الاعلام، والتي كانت قد ذكرت أن الطائرة التابعة لليمنية كانت قد تعرضت لخلل عارض أدى الى تحليقها على ارتفاع منخفض مما دفع بمروحيتين من الوحدات الأمريكية المرابطة قبالة الشواطئ الصومالية الى اعتراضها.
من جهة أخرى أعلن في صنعاء أمس أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى السيد وليام بيرنز سيزور اليمن في ال17 من الشهر الجاري.
وقالت مصادر رسمية ان المسؤول الأمريكي سيجري خلال هذه الزيارة مباحثات مع عدد من المسؤولين اليمنيين تتعلق بالعلاقات بين اليمن والولايات المتحدة والتطورات الاقليمية والدولية.
مشيرة الى ان من بين الموضوعات التي ستشملها مباحثات بيرنز التطورات في الأراضي الفلسطينية ومسيرة السلام في منطقة الشرق الأوسط .. بالاضافة الى جهود مكافحة الارهاب والتعاون اليمني الأمريكي القائم في هذا المجال.
وأضافت المصادر أن قائد العمليات الخاصة في القيادة المركزية الأمريكية أيضا سيزور اليمن وذلك في اطار العلاقات الثنائية بين البلدين والخطوات المبذولة لتطوير مجالات التعاون بين صنعاء وواشنطن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved