أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

العالم اليوم

امرأتان اقتسمتا مع الخاطفين فدية لتخليص رهائن فرنسيين
* نانسي أ.ف.ب:
قالت صحيفة فرنسية أمس الخميس ان اثنين من المقربين من وزيرالداخلية الفرنسي السابق شارل باسكوا حصلا على قسم من الفدية التي دفعت لإطلاق سراح رهائن فرنسيين في لبنان عام 1988.
وذكرت صحيفة «ليست ريبوبليكان» التي تصدر في نانسي ان ماري دانيال فور المساعدة المقربة لوزير الداخلية السابق شارل باسكوا، وكريستيان مارشياني زوجة النائب الأوروبي جان شارل باسكواني «أوقفتا» للتحقيق.
ويتولى باسكوا حاليا منصب رئيس التجمع من أجل فرنسا.
وأضافت الصحيفة ان السيدتين احتجزتا لمدة 48 ساعة من قبل الشرطة المالية وجرى التحقيق معهما في «الحصول على أموال من فدية دفعتها الدولة الفرنسية لإطلاق سراح رهائن في لبنان».
وكان خمسة فرنسيين خطفوا في لبنان بين 1985 و 1988.
وأشارت الصحيفة إلى ان الاستخبارات الفرنسية كشفت هذه العملية وان المبالغ التي دفعت إلى الخاطفين اودعت في حساب سويسري باسم اثنين من اللبنانيين من عائلة صفا لعبا دور الوسيط بين حكومة جاك شيراك والخاطفين.
وقدرت الصحيفة نقلا عن مصادر الشرطة قيمة الفدية بثلاثة ملايين دولار وان السيدتين تسلمتا مبالغ نقدية قدرت بحوالي 200 الف دولار من الاخوين صفا.
وكانت الحكومة الفرنسية في حينه وعلى رأسها الرئيس الفرنسي الحالي جاك شيراك نفت دائما ان تكون دفعت أي فدية لتحرير الرهائن الخمسة: روجيه اوكوجان لوي نورماندان وجان بول كوفمان ومارسيل كارتون ومارسيل فونتين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved