أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th January,2002 العدد:10691الطبعةالاولـي السبت 21 ,شوال 1422

المجتمـع

إقبال من الجاليات الكورية والصينية على شراء كوبرا السحن
* الطائف سعيدان الوذيناني:
أوضح الشاب معروف النفيعي أحد سكان منطقة السحن ببني سعد والذي يعمل في أحد المحلات التجارية بمنشية باب الربع بالطائف لدى محل صاحب خضار وفواكه وهو أحد الشباب السعودي الذين عملوا في المجال التجاري ويقول النفيعي الذي يمارس مزاولة اصطياد الكوبرا والثعابين على طيلة أربع سنوات:
أقوم بترويج بيعها على الجاليات الكورية والصينية حيث أقوم باصطيادها نهاية العطلة الأسبوعية ويتراوح ثمنها من مئة إلى ثلاثمائة ريال. وانه سعيد بهذه المهنة الخطيرة لهذه الزواحف ويستخدم معه في اصطيادها العصاء والخيشة «الشوال» وكثيرا ما تتواجد فوق الأشجار أو عند مصاريف المياه، حيث إن معظم هذه الزواحف لا يراها المار أو سالك الطريق في الوادي، وهي تقفز على بعد أمتار إذا شعرت بالخطر قريبا منها. وتطرق الشاب معروف النفيعي أنه لا زال ملازماً لهذه المهنة إضافة إلى مهنته الأساسية.
ونوه النفيعي على أخذ الحيطة والحذر للأخوة المتنزهين ومرتادي الأودية لقصد السياحة من مثل هذه الزواحف الخطيرة وعدم الاقتراب منها لكونها سامة وخطيرة..
وخصوصا الأطفال الذين يجهلون مخاطرها وأشار في آخر حديثه على أصحاب العوائل المتنزهين في نهاية العطل الأسبوعية وخصوصا ونحن في فصل الشتاء وكثرة الأمطار مما يجعل خروجها في هذا الوقت بكثرة واستلقائها على الحشائش قريبا من المياه. وقانا وإياكم شرورها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved