أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th January,2002 العدد:10691الطبعةالاولـي السبت 21 ,شوال 1422

متابعة

جهود إغاثة للأمم المتحدة حالت دون مجاعة كبرى في أفغانستان
* * واشنطن د ب أ:
أعلن أندرو ناتسيوس مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن وكالات المساعدات الدولية حالت دون وقوع مجاعة كبرى في أفغانستان بالتعاون مع الأمم المتحدة التي بذلت في أفغانستان مؤخرا أكبر جهود للإغاثة خلال أربعين عاما.
وقال ناتسيوس إنه تم توزيع أكثر من 200 ألف طن متري من الأغذية (الطن المتري يعادل ألف كيلو جرام) خلال الأشهر الثلاثة الماضية في أفغانستان وأن ثلثي هذه الكمية تقريبا من الولايات المتحدة.
وصرح لوزارة الخارجية الأمريكية بأنه «يتضح من البيانات التي قمنا بجمعها والتقارير التي حصلنا عليها ميدانيا أننا منعنا حدوث مجاعة كبرى في أفغانستان».
وقام برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بتسليم معظم الأغذية لأفغانستان في حين حملت المنظمات غير الحكومية السلع من المستودعات إلى مدن وقرى نائية.
وقال ناتسيوس إن ذلك كان أضخم وأعقد جهد للإغاثة قام به برنامج الأغذية العالمي خلال أربعين عاما من تاريخه من حيث حجم الجهد وسرعته.
وقال عن الشحنات التي أرسلت في كانون أول/ديسمبر الماضي أنهم لم ينقلوا قط هذه الكميات من الأغذية خلال شهر واحد في أية عملية إنقاذ طارئة في العالم.
ولكنه أشار إلى أن بعض المناطق النائية في وسط هضبة حزراجات وسلسلة جبال هيندو كوش ربما لم تصلها المساعدات ولا تزال في حاجة إلى أغذية.
وقد تم نقل 11 ألف طن من الأغذية في أيلول/سبتمبر الماضي و27 ألف طن في تشرين أول/أكتوبر وتشرين ثان/نوفمبر و116 ألف طن في كانون أول/ديسمبر.
وأوضح ناتسيوس «أن الكمية كانت تتضاعف كل شهر خلال الفترة التي كنا نسحب فيها العاملين الأجانب في المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة إلى خارج البلاد».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved