أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th January,2002 العدد:10692الطبعةالاولـي الأحد 22 ,شوال 1422

متابعة

مجهول يقتل محامياً في غزة بسبع رصاصات
السلطة تواصل إجراءات سحب الذرائع من العدوان الإسرائيلي وشيراك ينتقد شروط شارون لاستئناف المفاوضات
* غزة رام الله الوكالات:
أعلن مصدر في أجهزة الأمن الفلسطينية ان مسلحين قتلوا المحامي الفلسطيني رياض مطير مساء الجمعة أمام منزله في غزة.
وأضاف المصدر ان دوافع جريمة قتل المحامي البالغ الخمسين من العمر لم تعرف على الفور وان الشرطة فتحت تحقيقا في الأمر.
وأوضح مصدر طبي ان القتيل أصيب بسبع رصاصات.
ومن جانب آخر أكدت القيادة الفلسطينية مساء الجمعة مضيها قدما في تطبيق المواقف والإجراءات الأمنية التي أعلنها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لسحب كافة الذرائع الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.
وقالت القيادة الفلسطينية عقب الاجتماع الاسبوعي لها برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مدينة رام الله بالضفة الغربية انها تؤكد تمسكها بالمواقف السياسية والقرارات والإجراءات الأمنية التي أعلنتها وباشرت تنفيذها على الأرض بما يحمي المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ويسحب كافة الذرائع الواهية التي تحاول حكومة ارييل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي ترويجها ضد شعبنا على المستوى الدولي وتوظفها على الأرض لتوجيه عدوانها الشامل ضد شعبنا في هذا الظرف الدولي الدقيق.
ومن جانب آخر، انتقد الرئيس الفرنسي جاك شيراك الشروط غير الواقعية التي وضعها ارئيل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي مقابل استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.
وأعرب شيراك خلال اجتماعه مع أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد في فرنسا عن أمله في ألا تتخلى الولايات المتحدة عن مساعيها مع الاتحاد الأوروبي من أجل عودة الطرفين إلى طاولة المفاوضات في أقرب وقت.
وأشار راديو «مونت كارلو» الذي أذاع النبأ أمس إلى ان شيراك دعا في المقابل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات للصرامة مع الجماعات الإرهابية لأنها تؤدي إلى إشاعة الفوضى في فلسطين.. وطالب بعقد مفاوضات جديدة بين الطرفين بمشاركة الدول الصديقة كما حدث العام الماضي في شرم الشيخ بمصر تلعب فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي دورا فعالا.
وفي ذات السياق يتوجه خافيير سولانا ممثل الاتحاد الأوروبي المكلف بالدبلوماسية اليوم «الاحد» إلى الشرق الأوسط وذلك لإجراء محادثات مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين ومع المبعوث الأمريكي انتوني زيني.
وأوضح الراديو بان سولانا سيدعو هناك إلى تعزيز الهدنة على الأرض وإقامة حوار شامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
إلى ذلك أكد الدكتور سري نسيبه مسؤول ملف القدس في السلطة الفلسطينية أن من مصلحة الولايات المتحدة أن تكون حاضرة في منطقة الشرق الأوسط من أجل تطوير العملية السياسية في المنطقة.
وأعرب الدكتور نسيبة في حديث لإذاعة «صوت العرب» أذيع أمس عن اعتقاده بأن جولة المبعوث الأمريكي انتوني زيني الحالية سوف تعقبها جولة أخرى وذلك بعد تقييم الإدارة الأمريكية للأوضاع الميدانية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
ووصف المسؤول الفلسطيني جولة زيني الحالية بأنها جولة جادة يسعى خلالها الوسيط الأمريكي إلى تثبيت الهدنة القائمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ومن ثم البدء في تنفيذ تفاهم تينيت وتوصيات لجنة ميتشيل.
وأشار إلى انه إذا ما تم تنفيذ توصيات لجنة ميتشيل سيكون قد تم خطو خطوات لا بأس بها في اتجاه المفاوضات النهائية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved