أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th January,2002 العدد:10692الطبعةالاولـي الأحد 22 ,شوال 1422

متابعة

توقيف 15 متهماً بالإرهاب في سنغافورة
* سنغافورة أ ف ب:
أعلنت وزارة الداخلية أمس السبت توقيف 15 شخصا في سنغافورة للاشتباه بضلوعهم بأنشطة إرهابية، موضحة ان 13 منهم ينتمون إلى منظمة سرية تعرّف نفسها ب«الجماعة الإسلامية».
وأوضحت الوزارة في بيان ان 13 من الموقوفين اعتقلوا في إطار حملة للشرطة بين 9 و24 ديسمبر/كانون الأول وهم ينتمون إلى ما يسمى ب«الجماعة الإسلامية». أما الاثنان الباقيان فلم يتم التأكد من انتمائهما إلى هذه الجماعة.
وأشارت إلى انه يعتقد ان بعض الأعضاء الآخرين في المجموعة تمكنوا من الفرار من البلاد.
وقد اعتقل ال 15 بموجب تدابير صارمة لمكافحة الإرهاب.
وعثر أثناء عمليات تفتيش لمنازل ومكاتب المتهمين على وثائق مفصّلة حول صنع قنابل وصور وأشرطة فيديو حول أهداف معينة، وكذلك على جوازات مزوّرة ومعدات مرتبطة بشبكة القاعدة التي يتزعمها أسامة بن لادن، كما جاء في البيان.
وأضاف البيان ان «عددا من الموقوفين زاروا أفغانستان حيث أمضوا فترات قصيرة تلقوا خلالها التدريب في معسكرات القاعدة». وأشار إلى ان جميع الموقوفين من سنغافورة باستثناء واحد كان مواطنا سنغافوريا لكنه يحمل الآن الجنسية الماليزية.
وقالت الوزارة إن «بعض العناصر البارزة من الجماعة الإسلامية بينهم عدد من الموقوفين حاليا يرتبطون بعلاقة مع عناصر ناشطة في ماليزيا وإندونيسيا». وأكدت ان التحقيقات متواصلة وأن الحكومة ستصدر تقريرا كاملا بعد انتهائها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved