أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th January,2002 العدد:10692الطبعةالاولـي الأحد 22 ,شوال 1422

متابعة

داعياً إلى تلطيف الأجواء مع دول الجوار
رباني: بقاء القوات الأجنبية ليس من مصلحة أفغانستان
* كابول أ ش أ :
أكد برهان الدين رباني الرئيس الأفغاني السابق أن بقاء القوات الأجنبية في أفغانستان ليس من مصلحة شعب أفغانستان بينما لم يبد رباني أي معارضة لمحاربة القوات الأجنبية للإرهاب داخل أفغانستان.
وأعرب رباني في مقابلة مع موفد قناة الجزيرة إلى كابول عن قلقه إزاء مقتل عدد من السكان الأفغان دون أن يرتكبوا أي جريمة مشيراً إلى أن سفك الدماء البريئة يقلق الشعب الأفغاني أيضاً.
وأوضح أن وقوع ضحايا بين الأهالي لن يكون في مصلحة الطرفين اذ ان الشعب الأفغاني يحتاج إلى الأمن والاستقرار ولا يوجد مبرر لاستمرار القصف على أراضي أفغانستان.
ونفى رباني وجود ترتيبات خاصة لعقد الجمعية الوطنية العمومية الكبرى قائلا: لم يحدث حتى الآن أي شيء يذكر، ولكن من المفروض أن تتم ترتيبات في هذا المجال بالتنسيق مع الإدارة الأفغانية.. مشددا على ضرورة عدم التدخل الأجنبي في هذا المجال.. لأن الشعب الأفغاني شعب حر ولابد أن تحترم حرية هذا الشعب وإرادته ولا يكون هناك فرض أي أمر عليه من خارج أفغانستان.
وحول رؤيته لمستقبل علاقات أفغانستان مع دول الجوار وخاصة باكستان وإيران في ضوء ما وقع بين الهند وباكستان أشار رباني إلى أنه يسعى كما كان يسعى في السابق لتلطيف الأجواء وتحسينها بين جميع الجيران.. مضيفاً أنه يرجو ألا تحدث أي مشكلة بين باكستان والهند لأن أي مشكلة في هذه المنطقة سوف تؤثر على القضايا الأخرى بالمنطقة وعلى الأمن والاستقرار في أفغانستان.
وكان رباني قد سلم رسميا مقاليد الحكم موخرا إلى حامد قرضاي رئيس الحكومة الأفغانية المؤقتة التي ستواصل عملها لمدة ستة أشهر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved