أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th January,2002 العدد:10692الطبعةالاولـي الأحد 22 ,شوال 1422

محليــات

أقيم على نفقة سمو النائب الثاني وبتكلفة 16 مليون ريال
تشغيل مستشفى الأمير سلطان بعريعرة بعد ستة أشهر
* الدمام حسين بالحارث:
تسلمت وزارة الصحة مؤخرا مستشفى الامير سلطان بن عبد العزيز في عريعرة بالمنطقة الشرقية الذي تم تنفيذه على نفقة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتكلفة تجاوزت عشرة ملايين ريال . اضافة الى ستة ملايين ريال تكلفة التجهيزات الطبية.
ذكر ذلك الشيخ منصور بن مانع بن جمعة مشيرا الى ان هذا المشروع الخيري الذي تم بناؤه على نفقة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز يأتي ضمن سلسلة مشاريع سموه الخيرية التي تشهدها بلادنا العزيزة جعلها الله في ميزان حسناته وان يحفظه ذخرا لهذه البلاد ومواطنيها.
وكان مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور أحمد بن عبدالله العلي يرافقه الشيخ منصور بن جمعة ومدير مركز عريعرة مانع بن محمد بن جمعة وعدد من المسؤولين بصحة الشرقية قد قاموا بجولة تفقدية لمشروع المستشفى بعد تسلمه من المقاول.. وأوضح الدكتور العلي ان تشغيل المستشفى سيتم بمشيئة الله تعالى في غضون ستة اشهر .
وقد وجه الدكتور العلي في نهاية الجولة التفقدية المسؤولين في صحة الشرقية ببذل اقصى الجهود لمتابعة عملية توريد وتركيب الاجهزة الطبية والأثاث اللازم والتي تم تعميد عدة شركات متخصصة لتأمينها.
ورفع الشيخ منصور بن جمعة خالص شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور اسامة شبكشي على اهتمامه ومتابعته المستمرة لمشروع المستشفى كما قدم شكره للدكتور أحمد العلي مدير عام الشؤون الصحية بالشرقية وجميع مساعديه لمتابعتهم جميع اعمال التنفيذ والاشراف وتذليل العقبات.
وأوضح الشيخ منصور بن جمعة أن طاقة المستشفى الاستيعابية تبلغ 50 الى 100 سرير .
ويشتمل على كافة التخصصات الطبية وغرف العمليات والخدمات المساندة وذكر أن مستشفى الامير سلطان بعريعرة سوف يخدم اهالي المنطقة وكذلك طريق الرياض والدمام السريع والطريق الدولي الذي يربط دول الخليج بالدول العربية.
الجدير بالذكر أن المستشفى يعتبر من المستشفيات المميزة في المنطقة . وقد اقيم على ارض مساحتها (000.50) خمسون الف متر مربع مقدمة من الشيخ منصور بن جمعة وقد اضيف مهبط للطائرات وتم سفلتة جميع الشوارع المحيطة بالمستشفى واضافة وحدة متخصصة للغسيل الكلوي مع محطة تحلية ومسجد على نفقة الشيخ منصور بن جمعة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved