أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th January,2002 العدد:10692الطبعةالاولـي الأحد 22 ,شوال 1422

الريـاضيـة

الهلال والاتحاد والاتفاق في سباق نحو الخصخصة
فريق القرن الآسيوي يفعّل التوأمة العالمية مع ريال مدريد منتصف الشهر الجاري
45 مليون ريال تدخل الخزينة الزرقاء
* الرياض/ عبدالعزيز القراري:
بدأ عدد من الأندية والاتحادات الرياضية الخطوات الأولية للدخول في مجال الخصخصة التي سبق أن أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية ان الرياضة السعودية ستكون بالكامل في حوزة القطاع الخاص خلال عقد من الزمن فقد ابرم الاتحاد السعودي لكرة السلة برئاسة الأمير طلال بن بدر بن سعود عقداً مع مجموعة كساب التجارية الدولية تتولى بموجبه رعاية منتخبات كرة السلة وحقوق النقل التلفزيوني لنشاطات الاتحاد وفي شأن آخر ابرم نادي الاتحاد السعودي بجدة عقداً دعائياً مع شركة السعودية كول للاتصالات الفضائية تقوم الشركة بموجبه بإصدار بطاقات الاتصال المدفوع حاملة شعار نادي الاتحاد.
ومن المعروف ان رئيس مجلس شركة السعودية كول هو صلاح البلوي شقيق عضو المشرف الاتحادي البارز الملياردير منصور البلوي. وكذلك نادي الاتفاق بالدمام الذي ابرم رئيس النادي المهندس خالد بن علي الدوسري عقداً دعائياً مع مصنع الاتفاق لحديد التسليح الذي يمتلكه عضو شرف الاتفاق هلال حسين الطويرقي مقابل مبلغ مالي كبير لصالح نادي الاتفاق.
من جهة ثانية أوشك نادي الهلال السعودي ونادي ريال مدريد الإسباني على توقيع البروتوكول الأولي لبدء التوأمة بين الناديين، وسيكون مقر التوقيع في مقر النادي الإسباني العريق في منتصف الشهر الجاري.
وطبقاً للأستاذ وليد الرواف نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال ورئيس اللجنة الاستثمارية بالنادي فإن هذه الاتفاقية ستعود على النادي بحوالي 11 مليون دولار. وعلى نفس صعيد النادي الازرق فقد أكدت ل «الجزيرة» مصادر مطلعة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم انه بصدد الاعلان رسمياً عن حصول نادي الهلال السعودي على لقب نادي القرن الآسيوي وجائزة مالية مقدارها مليون دولار.
ويعتبر هذه الانجاز انجازاً عالمياً تاريخياً للكرة العربية اعتادت عليه من زعيم البطولات العربية والآسيوية الهلال الذي يقوده الرئيس الذهبي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي بن فيصل في ظل توجيهات رجل الهلال الأول صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز.
من ناحية أخرى أدخل نادي الهلال منتجات جديدة تحمل اسم الزعيم وهو الاسم التجاري للنادي وذلك بعد النجاح الذي تحقق لمنتجاته في الأسواق ويسجل التاريخ لنادي الهلال بأنه النادي السعودي الأول الذي أدخل الحملات الإعلانية الدعائية على قمصان اللاعبين
وكان ذلك قبل 17 عاماً وتحديداً أثناء بطولة الأندية الخليجية الرابعة التي أقيمت بالرياض، حيث تم الاعلان عن شركة سفاري التي يمتلكها عضو الشرف الفعّال صالح بن علي الصقري.
وفي نفس الشأن أنهى قائد الهلال الذهبي فيلسوف الكرة السعودية الموهوب يوسف الثنيان اللمسات النهائية على شريطه المنتظر الذي يحكي مشواره مع الكرة الذي امتد لأكثر من عشرين عاماً وقد طبع حوالي مليون نسخة شريط .وقد أشرف على هذا الشريط الصديق المقرّب للثنيان الصحفي الرياضي البارز الأستاذ صالح الهويريني.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved