أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th January,2002 العدد:10693الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,شوال 1422

الفنيــة

متوجهاً إلى دمشق لتصويرهما
عملان جديدان في جعبة الشدي
* الرياض عبدالرحمن اليوسف:
يتوجه الفنان بكر الشدي خلال الأيام القليلة القادمة الى دمشق لتصوير عملين فنيين. العمل الأول هو برنامج تمثيلي توجيهي بعنوان (خبز وملح) وهو من تأليف نادية فارس وإخراج حسان داود. ويتحدث البرنامج عن العادات الصحية مثل الشروط لإعداد أكل صحي وما يجب على الإنسان عمله يوميا من رياضة وغيرها في سبيل الحفاظ على صحته. هذا البرنامج يتطرق إلى تلك العادات بأسلوب درامي لطيف بعيدا عن النصح المباشر الذي تتصف به معظم البرامج الصحية. هذا ويلعب الفنان بكر الشدي في ذلك البرنامج دور رجل أعمال سعودي ومعه كوكبة من الفنانين السوريين مثل عارف الطويل ومرح جبر وليلى سمور. وسوف يتم تصوير جميع مشاهد العمل في سوريا خلال هذا الأسبوع.
أما العمل الثاني فهو الجزء الثاني من مسلسل الأطفال «فضاؤنا الكبير» فكرة واشراف ماضي الماضي وإخراج محمد عزيزية. ويتكون المسلسل من 30 حلقة موجهة بشكل مباشر للأطفال على نسق أعمال الاطفال العالمية مثل «شارع السمسم» و«افتح يا سمسم» وغيرهما.. المسلسل من تمثيل بكر الشدي ويوسف الجراح الى جانب مجموعة من الأطفال والدمى وسيتم تصوير هذا المسلسل في سوريا أيضا خلافا للجزء الأول الذي تم تصويره في الأردن بإخراج هايل عجلوني والذي لم يبث حتى الآن. وفي تصريح للفنان بكر عن برامج الأطفال التي تقدم حاليا قال: «للأسف أن ما قدم في تلفزيوننا السعودي خلال شهر رمضان خصوصا لم يكن يرقى إلى مستوى فهم الطفل، فمسألة التمثيل للطفل ليست سهلة».
أما قضية تمثيل الطفل للطفل والحديث للشدي ففيها مشكلة، لأن الرسالة تكون في تلك الحالة قاصرة وذلك راجع إلى كون القدرة التمثيلية لدى الطفل ضعيفة. كما أننا لا نغفل جانب ضعف الانتاج وعدم التجديد في الصورة وهذا الأمر ربما يعود إلى ضيق الوقت أو لضغط الخريطة التلفزيونية على المخرج والمؤلف الذي لم يكن موفقاً بالشكل المطلوب.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved