أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th January,2002 العدد:10693الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,شوال 1422

الاقتصادية

الأمير الوليد بن طلال بحث مع وزير التجارة المصري سبل رفع التعاون التجاري
* الرياض الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بقصر سموه مساء يوم السبت الماضي معالي الدكتور حسن خضر وزير التموين والتجارة الداخلية المصري والوفد المرافق وحضر الاستقبال السفير المصري لدى المملكة معالي الاستاذ محمد رفيق خليل.
الوفد المصري يقوم حاليا بجولة في ارجاء المملكة العربيةالسعودية بدأها بالاجتماع الى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني لإطلاع سموه على ملف اقتصادي متكامل والتجارة البينية.
الأمير الوليد والدكتور خضر تباحثا في مواضيع اقتصادية ثنائية ركزت على سبل رفع التعاون بين البلدين. وأكد الدكتور خضر لسمو الأمير الوليد ان المملكة العربية السعودية تعد اكبر شريك تجاري عربي لجمهورية مصر العربية موضحا ان حجم الصادرات المصرية الى السعودية يبلغ 111 مليون دولار امريكي، بينما تبلغ الصادرات السعودية الى مصر عشرة اضعاف هذا المبلغ.
في هذا الصدد تمنى وزير التجارة المصري على الأمير الوليد الاتصال بالمسؤولين السعوديين لتذليل عقبات التبادل التجاري، واضاف الدكتور خضر ان المنتجات المصرية تنافس المنتجات العالمية في مواصفاتها خصوصا بعد موجة التحديث التي شهدتها البنية التحتية الصناعية في مصر، وتمنى الدكتور خضر زيادة حجم صادرات بلده الى السعودية.
من جهته امتدح الأمير الوليد المستوى الذي وصلت اليه الصناعة في مصر ونصح الوفد الزائر الذي ضم عدداً من رجال الاعمال بضرورة قيامهم بحملات اعلانية وتسويقية لتعريف الاسواق العربية بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه المنتجات المصرية.
الأمير الوليد قال ان العلاقات الثنائية بين السعودية ومصر «أكثر من مثالية»، وشدد سموه على ان الاتصالات بين رجال الاعمال في البلدين يجب ان تكون اقوى مما هي عليه حاليا، الامر الذي لاقى استحسانا من الوفد الذي اخبر سموه ان هناك خططا حالية لفتح مكاتب لتنسيق مثل هذه الاتصالات في كل من السعودية ومصر.
من ناحيته اشار الاستاذ هشام طلعت مصطفى نائب الشعبة العامة للاستثمار العقاري الى ان الجهود المشتركة بين القطاعات في مصر تهدف الى زيادة تدفق العملة الصعبة الى مصر عبر تفعيل عدد من الانشطة التجارية وزيادة حجم السياحة، واضاف ان الثلاثة اسابيع الاخيرة شهدت نمواً كبيراً في عدد السائحين الوافدين الى مصر حتى ان نسبة الاشغال في شرم الشيخ على سبيل المثال بلغت 80% مما يعكس عودة السياحة بقوة مستفيدة من سعر الصرف الجديد للجنيه المصري مقابل العملات الصعبة الامر الذي يجعل الاسعار في مصر منافسة عالمياً.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved