أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th January,2002 العدد:10693الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,شوال 1422

محليــات

م. الأحمد لـ الجزيرة :
الاستغناء عن 124 مدرسة مستأجرة .. ورصد 391 مليون لمدارس جديدة
* الرياض سلطان المواش:
اوضح و كيل الرئاسة العامة لتعليم البنات للمشاريع والصيانة المهندس عبدالرحمن الاحمد ان الرئاسة قامت بتطبيق اساليب الهندسة القيمية على مشاريع الميزانية المعتمدة مما حقق وفرات مكنت مكتب الرئاسة من طرح «25» مشروعاً اضافياً وتم توزيعها على جميع مناطق المملكة وهي قيد الطرح الآن.
واشار وكيل الرئاسة للصيانة و المشاريع انه تم مؤخراً ترسية وتوقيع عقود «117» مشروعاً من المشاريع المعتمدة بقيمة اجمالية حوالي «452» مليون ريال كما تم تحليل عطاءات «101» مشروع حيث سيتم استكمال اجراءات ترسيتها بعد موافقة وزارة المالية لتوقيع عقودها وذلك بقيمة اجمالية قدرها «391» مليون ريال.
في هذا الجانب تم توقيع عقود انشاء «59» سكن حارس في خمس مناطق بقيمة اجمالية تبلغ حوالي «13» مليون ريال وهناك «122» مشروعاً تم ترسيتها وجار توقيع عقودها بقيمة اجمالية تبلغ «27» مليون ريال.
وافاد وكيل الرئاسة في هذا السياق انه تم توقيع عقود «7» ملاحق كلية فئة «د» ومشروع استكمال مدرستين وانشاء ملحق مستودع بالرياض بقيمة اجمالية تبلغ حوالي «21» مليون ريال.
في هذا الاطار تم ترسية عدد «19» مدرسة هجر تنفذ في جميع مناطق المملكة باجمالي حوالي «21» مليون ريال وجار توقيع عقودها، واضاف وكيل رئاسة البنات للمشاريع والصيانة ان هناك مشاريع استثمارية والتي تنفذ بالاتفاق مع القطاع الخاص وفق عقود تنتهي بالتملك والمعتمد لها «200» مشروع في ميزانية العام السابق فقد تم فتح مظاريف مجموعتين تشملان «21» مشروعاً وتم طرح مجموعة اخرى تشمل «21» مشروعاً وفي انتظار فتح مظاريفها وهناك ثلاث مجموعات تشمل «128» مشروعاً وهي تحت الدراسة والتجهيز للطرح.
وقال وكيل الرئاسة في هذا الشأن انه تم استلام 156 مشروعا بقيمة اجمالية «483» مليون حتى الآن وتم الاستغناء عن «124» مدرسة مستأجرة حيث تم توفير «9» ملايين من ايجارات هذه المدارس.
وفي ختام تصريحه قال الأحمد انه جار الآن الاشراف على تنفيذ «122» مشروعاً بقيمة «530» مليون وجار الآن تسليم مواقع عدد «208» مشاريع للمقاولين للبدء في تنفيذ تلك المشاريع بأقرب وقت ممكن.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved