أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th January,2002 العدد:10693الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,شوال 1422

محليــات

الفارسي استقبل وزير الثقافة والإعلام القازاخستاني
* الرياض واس:
اجتمع معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في مكتبه بالوزارة بعد ظهر أمس مع معالي وزير الثقافة والاعلام والوفاق الاجتماعي ورئيس اللجنة الحكومية العليا لشؤون الحج في جمهورية قازاخستان الأستاذ مختار قل محمد.
وفي مستهل الاجتماع رحب معالي الدكتور الفارسي بمعالي الوزير الضيف ومرافقيه في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.
وأشار معاليه إلى ما يربط المملكة العربية السعودية من أواصر عميقة من علاقات الاخوة مع شقيقاتها من الدول الاسلامية وسعيها الدؤوب نحو تعزيز وتوطيد هذه العلاقات بما يخدم مصالحها وقضاياها مؤكداً حرص خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني على الوصول بهذه العلاقات إلى ما يتطلع اليه شعوبها.
من جهته أعرب معالي الأستاذ مختار قل محمد عن تقديره لما تقوم به المملكة من جهود في خدمة الاسلام والمسلمين وتسخير كل قدراتها وطاقاتها ومكانتها الرائدة في العالمين العربي والإسلامي في الوقوف إلى جانب الحق والعدل ونصرة قضايا المسلمين ومساندتهم.
وقال ان المملكة العربية السعودية تحظى بمنزلة خاصة في نفوس أبناء شعب جمهورية قازاخستان لوجود الحرمين الشريفين والاراضي المقدسة في رحابها ولما تقدمه من خدمات جليلة لعمار وحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة وزوار المسجد النبوى في المدينة المنورة.
وجرى خلال الاجتماع تبادل الاحاديث الودية واستعراض عدد من الامورذات الاهتمام المشترك وبخاصة في المجال الاعلامي وسبل تنشيط العلاقات في هذا المجال من خلال الزيارات المتبادلة بين الصحفيين والاعلاميين من البلدين وتبادل البرامج الاذاعية والتلفزيونية والخبرات كما تطرق الحديث إلى العلاقات القائمة بين المملكة وكازاخستان.
وحضر الاجتماع سفير جمهورية قازاخستان لدى المملكة السفير بغداد أمرييف والمدير العام لوكالة الانباء السعودية محمد العلي الخضير.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved