أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th January,2002 العدد:10693الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,شوال 1422

محليــات

خلال جلسة المجلس التي عقدت أمس برئاسة شطا
مجلس الشورى يقر نظام العلامات التجارية
* الرياض اسامة النصار:
اقر مجلس الشورى في جلسته الاعتيادية التي عقدها امس الاحد برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الاستاذ بكري بن صالح شطا مشروع نظام العلامات التجارية تمهيدا لرفعه لمقام رئيس مجلس الوزراء الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله حسب نظام المجلس.اوضح ذلك في تصريح له معالي الامين العام للمجلس د. حمود بن عبد العزيز البدر مشيرا الى ان المجلس استهل اعماله بمناقشة التقرير المقدم من لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس بخصوص مشروع نظام العلامات التجارية الذي سبق وان ناقشه المجلس في جلسات سابقة.وقال معاليه ان المجلس استمع بهذا الشأن الى تقرير من سعادة رئيس اللجنة د. محمد القنيبط اوضح فيه ما قامت به اللجنة لتعديل مواد النظام في ضوء المداخلات التي قدمها اعضاء المجلس في الجلسات الماضية، وأبان بأن اللجنة سبق ان قامت بدعوة مندوبين عن وزارة التجارة والهيئة العامة للاستثمار وبعض التجار والصناعيين، واستعانت برأيهم حول التعديلات التي اجراها المجلس على بعض مواد النظام.
واشار الدكتور البدر الى ان النظام طرح بعد ذلك للتصويت حيث صوت المجلس على مواد النظام مادة مادة، وتم اقرارها.
وأفاد معالي أمين عام المجلس ان مشروع نظام العلامات التجارية الذي تقدمت به وزارة التجارة يعد تعديلاً للنظام المطبق حاليا وهو الذي سبق ان صدر به المرسوم الملكي رقم م/5 وتاريخ 4/5/1404ه.
وقال انه نظرا لأهمية العلامات التجارية لأي نشاط تجاري فقد تم إعداد مشروع هذا النظام الذي يتكون من «58» مادة تعالج القضايا المتعلقة بالعلامات التجارية من حيث تسجيلها واشهارها وحمايتها، وحماية الدين والذوق العام، والبيئة من تجاوزات تلك العلامات، كما يتناول النظام الجزاءات التي تطبق على من يخالف أحكامه.
وابان معالي الدكتور البدر ان المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة التقرير المقدم من لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والبيئية بالمجلس حول مشروع نظام المؤسسات الصحية الخاصة، حيث قام سعادة رئيس اللجنة الدكتور صالح بن عبدالله المالك بقراءة تقرير اللجنة..مشيرا إلى ان المشروع المقترح يتكون من «33» مادة تعالج أسلوب الترخيص لهذه المؤسسات، والشروط المطلوبة في من يطلب الترخيص، والشروط الخاصة بالتشغيل، والعقوبات التي تطبق على من يخالف تلك الشروط.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved