أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th January,2002 العدد:10693الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,شوال 1422

محليــات

لاستقبال موسم الحج
الجوازات تدعم المنافذ الدولية بكوادر بشرية
* الرياض الجزيرة:
استكملت المديرية العامة للجوازات كافة استعداداتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال ضيوف الرحمن، حيث تضمنت خطة هذا العام تدعيم المنافذ البرية والجوية والبحرية اضافة الى المراكز التفتيشية بالكوادر البشرية المؤهلة وتجهيز تلك المواقع بالاجهزة والمعدات الحديثة والزيادة الكبرى في اجهزة الحاسب الآلي بهدف التسهيل والتيسير لانهاء اجراءات دخول الحجاج بيسر وسهولة.
كما تضمنت الخطة ايضاحاً دقيقاً للهدف من المهمة وأساليب الاداء والتعامل وآليات التفوق المطلوبة من الكوادر البشرية المشاركة في تنفيذ الخطة العامة.
وقد أكد مدير عام الجوازات اللواء عبد العزيز بن جميل سجيني ان الجوازات اعدت خطة متكاملة على ثلاث مراحل تتعلق المرحلة الاولى باستقبال ضيوف الرحمن وتمكينهم من الوصول الى مكة المكرمة في اقصر مدة زمنية ممكنة وفق تنسيق متكامل مع كافة الجهات المعنية بخدمة الحجيج.
والمرحلة الثانية تختص بتدقيق تصاريح الحج وسلامة وثائق القادمين للحج عبر المراكز التفتيشية المحيطة بالمشاعر المقدسة اضافة الى متابعة ميدانية لاوضاع المخالفين داخل المشاعر المقدسة تقوم بها دوريات الجوازات الميدانية.والمرحلة الثالثة تهتم بتوديع حجاج بيت الله الحرام بعد ان من الله عليهم بأداء مناسكهم عبر المنافذ الدولية الجوية والبحرية والبرية وفق جداول ومواعيد السفر المعدة لهم.
كما اشار اللواء سجيني الى ان كافة المشاركين من قطاع الجوازات في الحج قد التحقوا بدورات تدريبية مكثفة لتطوير مهاراتهم وأدائهم بما يتواكب مع هذه المناسبة الاسلامية العظمى وبما يسهم في عكس المستوى المتطور الذي وصلت اليه بلادنا الطاهرة من اهتمام ورعاية الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهما الله.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved