أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th January,2002 العدد:10693الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,شوال 1422

الاخيــرة

د. البدر لـ « الجزيرة »:
نظام مكافحة التستر.. على وشك الانتهاء
لم نصل لنتيجة حول النقل التلفزيوني حتى الآن
* * الرياض سعيد الغامدي:
أوشك نظام مكافحة التستر الذي يدرس بمجلس الشورى على الانتهاء والصدور خلال الفترة المقبلة.
ذكر ذلك في تصريح ل«الجزيرة» معالي أمين مجلس الشورى الدكتور حمد البدر، موضحاً أن نظام مكافحة التستر جاء محاولة لحماية الاقتصاد الوطني من التهرب عن طريق دخول الوافد للاستثمار باسم مواطن سعودي مما يفقد خزينة الدولة نسبة كبيرة من الدخل، الذي يستحصله الوافد والمتستر عليه إلى جانب المجالات الكبيرة التي تمكن المواطن السعودي من الاستفادة منها بسبب تستر بعض ضعفاء النفوس من المواطنين على العمالة الوافدة واستغلال ذلك.
وأشار الدكتور البدر في السياق نفسه إلى ان هناك الكثير من مرافق الاستثمار والبيع إلى جانب مرافق الخدمات يقوم بها وافدون بأسماء سعودية نظير مبالغ يستفيد منها فرد في حينه بإمكان مجموعة كبيرة من المواطنين الاستفادة منها إلى جانب استفادة خزينة الدولة.
وكان مجلس الشورى قد استهل أعماله مؤخراً بمناقشة التقرير المقدم من لجنة الشؤون الأمنية بالمجلس حول مشروع تعديل نظام مكافحة التستر الذي سبق ان درسه في جلسة سابقة، حيث قام رئيس اللجنة اللواء متقاعد عبدالقادر كمال بقراءة رد اللجنة على ما أثير من آراء وتساؤلات قدمها أعضاء المجلس عند مناقشته في السابق، كما استمع المجلس إلى العديد من المداخلات التي اجمعت على ان النظام يحتاج إلى المزيد من الدراسة، حيث قرر المجلس بعدها احالة مشروع تعديل نظام مكافحة التستر إلى لجنة خاصة من أعضاء المجلس وفوض رئيس المجلس بتسمية أعضائها.
وعن النقل التلفزيوني لجلسات المجلس قال معالي الدكتور حمود البدر: حتى الآن لم نصل إلي نتيجة، وأضاف: النقل التلفزيوني له جوانب عدة منها ما هو سلبي ومنها ما هو ايجابي ولابد من الموازنة.. ونحن حذرون في هذا الأمر، ولابد من التأكد من ان الايجابيات تفوق السلبيات والحكم لمشاهدة ما يدور لدى الذين ينقلون ما يدور في أروقة المجلس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved