أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th January,2002 العدد:10693الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,شوال 1422

الريـاضيـة

فوغتس يقول: أنا مهتم جداً بتدريب منتخب أسكتلندا
* غلاسكو أ ف ب:
أكد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم الالماني بيرتي فوغتس للمرة الاولى انه مهتم جدا بتدريب منتخب اسكتلندا خلفا لكريغ براون المستقيل ويريد التفاوض بالامر مع الاتحاد الاسكتلندي.
وابدى فوغتس اهتمامه بخلافة براون على رأس الادارة الفنية للمنتخب الاسكتلندي الذي استقال في اكتوبر الماضي بعد فشله في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس العالم 2002 وقال صراحة انني اشرف على تدريب منتخب الكويت. وسبق ان دربت منتخب المانيا. وانا مهتم جدا بتدريب منتخب اسكتلندا.
وتابع فوغتس في تصريح الى صحيفة توداي الاسكتلندية اجرى وكيل اعمالي اتصالات مع الاتحاد الاسكتلندي. لكن علي ان اعد المنتخب الكويتي حاليا للمشاركة في دورة كأس الخليج.
واضاف في نهاية يناير. سأكون جاهزا للتحدث الى الاتحاد الاسكتلندي. او ربما يأتي ممثل عن الاتحاد لرؤية وكيل اعمالي في سويسرا اوانه قد يتوجه بنفسه الى اسكتلندا.
وكان فوغتس نفى قبل ايام بعد اجتماع مع الشيخ احمد الفهد وزير الاعلام ورئيس الاتحاد الكويتي للعبة وجود مفاوضات مع الاتحاد الاسكتلندي لا اتصالات مع الاتحاد الاسكتلندي حول خلافة براون في تدريب المنتخب . مضيفا لا علم لي بالامر وكل ما سمعته كان من براون نفسه الذي تربطني به علاقة قديمة منذكنا مدربين لمنتخبي الناشئين (دون 16 سنة) في بلدينا.وحصل الاجتماع بين الشيخ احمد الفهد وفوغتس عقب المباراة الودية الاولى للكويت مع سوريا السبت الماضي التي انتهت بالتعادل السلبي.
ومضى فوغتس قائلا الى المصدر ذاته سأنتظر ما سيعرضه علي الاتحاد الاسكتلندي. فمنتخبه يملك كثيرا من الخبرة ويضم عددا من اللاعبين الشباب ايضا ويريد ان يستعد الآن لتصفيات كأس الامم الاوروبية في البرتغال. كما انه يجب علينا ان ننتظر القرعة في 25 الحالي في بورتو
ويملك فوغتس (55 عاما) الذي كان مدافعا بارزا. سجلا حافلا لاعبا ومدربا. فقد خاض 96 مباراة دولية واحرز مع منتخبه لقب كأس العالم عام 1974. ومع فريقه الوحيد بوروسيا مونشنغلا دباخ بطولة الدوري الالماني خمس مرات والكأس مرةواحدة وكأس الاتحاد الاوروبي مرتين.
وعلى صعيد التدريب. تولى فوغتس تدريب المنتخب الالماني عام 1990 خلفا لفرانتس بكنباور النجم السابق صاحب الشعبية الجارفة غداة فوز المنتخب الالماني بكأس العالم في روما.
وبعد عامين. قاد فوغتس المانيا الى المباراة النهائية لبطولة الامم الاوروبية 1992 في السويد لكنه خسر امام الدنمارك صفر2.
ثم قاد فوغتس منتخب المانيا في مونديال 1994 في الولايات المتحدة حيث سقط في الدور ربع النهائي امام بلغاريا. وكاد يستقيل بعد ذلك لكنه بقي في منصبه وقاد المنتخب في بطولة الامم الاوروبية 1996 حيث فاز على تشيكيا 2 1بالهدف الذهبي في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي.
واشرف فوغتس على المنتخب الالماني ايضا في مونديال 1998 في فرنسا حيث خرج امام كرواتيا في ربع النهائي قبل ان يستقيل من منصبه.
وتولى فوغتس الاشراف الموسم الماضي على نادي باير ليفركوزن الذي احتلال مركز الرابع في الدوري الالماني.وبدأ المدرب الالماني مهمته مع الازرق في سبتمبر الماضي مقابل راتب شهري وصل الى 35 الف دولار.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved