أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th January,2002 العدد:10693الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,شوال 1422

الريـاضيـة

في ندوة «الشباب مستقبل كرة القدم المصرية»
د. كمال درويش: ليفربول الإنجليزي طلب حازم إمام بـ«5. 3» ملايين دولار
شوقي غريب: لا بد من وضع برامج لتجهيز منتخبات الشباب والبراعم
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف إسماعيل:
صرح د. كمال درويش رئيس نادي الزمالك بأن نجوم الفريق الأول بالزمالك ليسوا للبيع وأنه لا تفريط في أي لاعب بالفريق الأول حالياً.. وقال: إن نادي ليفربول الانجليزي طلب التعاقد مع حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر مقابل 5.3 ملايين دولار إلا أننا رفضنا الدخول في مفاوضات حالياً وأرجأنا النظر في احتراف حازم امام حتى نهاية الدوري الممتاز لكرة القدم مشيراً إلى أن الزمالك يسعى للفوز ببطولة الدوري الممتاز المصري هذا العام والاحتفاظ بدرع البطولة للعام التالي على التوالي.
جاء ذلك خلال الندوة الرياضية التي عقدتها الجمعية المصرية للكتاب والإعلاميين الشبان والتي يرأسها صفوت محمد الصحفي بالأخبار ودارت حول الموضوع «الشباب مستقبل كرة القدم المصرية» وحضرها مع د. كمال درويش الكابتن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم.
وقد تحدث د. كمال درويش رئيس نادي الزمالك وطالب بضرورة الاهتمام بالشباب والنشء والبراعم في كرة القدم وتوفير كل الامكانيات لأن نهوض الرياضة المصرية وبخاصة كرة القدم سوف يكون من خلال الشباب ودلل على ذلك بالانجاز الذي حققه منتخب مصر للشباب الذي فاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للشباب بالأرجنتين.
ورداً على أسئلة الصحافيين الذين حضروا الندوة قال د. درويش: إن مستقبل كرة القدم في أي دولة تهتم بالرياضة لا بد أن يأتي من خلال الشباب وعن طريق الشباب وطالب بوضع البرامج والامكانيات في اطار تخطيط صحيح للوصول للأهداف المرجوة.كما طالب د. درويش بوضع برامج للبراعم للاهتمام بهم من سن صغيرة ومبكرة، وأشار رئيس نادي الزمالك إلى أن الأندية الكبيرة فقط مثل الزمالك والأهلي الذين يملكون مدارس لتفريخ اللاعبين ولكن المشكلة أن الأندية الكبيرة مثل الأهلي والزمالك لا تأخذ من هؤلاء البراعم عندما يصلون إلى الفريق الأول إلا القليل جداً الذين لا يتعدون على أصابع اليد الواحدة لذلك فلا بد من تجهيز الملاعب في جميع أنحاء الجمهورية حتى تكون جاهزة عندما نطلب تنظيم كأس عالم أو أولمبياد أو بطولات كبرى..
وعن أسلوب الاحتراف المعمول به في مصر حالياً،
أكد د. كمال درويش رئيس نادي الزمالك أن الاحتراف في مصر يختلف عن الاحتراف المعمول به في الخارج.. وفي مصر غير مطبق بشكل دقيق وصحيح.. فاللاعب هناك يطبق عليه الاحتراف 24 ساعة.. أما في مصر فاللاعب بعد العاشرة مساء لا أحد يعرف أين هو وغير موجود.وأضاف بأن الاحتراف في مصر يمثل عبئاً على خزينة النادي.. وضرب رئيس نادي الزمالك مثالاً بأن بطولة الدوري تكلف الزمالك ما يقرب من نصف مليون جنيه بالاضافة للمشاركة في بطولة أفريقيا..
وطالب شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي الاتحاد المصري لكرة القدم بوضع برامج جديدة للشباب وقال شوقي أنه يضع حالياً مشروعاً جديداً سوف يطرحه على الاتحاد المصري لكرة القدم هدفه أن يكون اللاعبون في المنتخب الأولمبي جاهزين باستمرار مشيراً إلى أن اللاعب يلعب مباراة واحدة أسبوعياً مع ناديه ويتوقف طوال الأسبوع طبقا لنظام الدوري وهو يطالب بتجمع اللاعبين عدة أيام وسط الأسبوع لأداء بعض المباريات.وأضاف شوقي غريب بأنه يطالب في مشروعه بمشاركة المنتخب الأولمبي في مباريات الدوري وتكون مبارياته غير محتسبة النقاط وأشار شوقي غريب إلى أن الناحية النفسية للاعب مهمة جداً.. مشيراً إلى ما حدث مع لاعبيه في بطولة كأس العالم بعد هزيمة منتخب مصر «صفر / 7» من الأرجنتين ولم يتبق إلا مباراة واحدة لمصر في الدور الأول للصعود للدور الثاني.وقال شوقي: لقد جمعت اللاعبين وطلبت منهم أن ينزلوا إلى الأسواق للتسوق للخروج من الأزمة النفسية وجو المباراة، إلا أنهم رفضوا وأكدوا أنهم لا بد من تحقيق الفوز.. وهذه الروح والحالة النفسية للاعبين جعلتهم يحصلون على المركز الثالث والميدالية البرونزية.واتفق شوقي غريب مع د. كمال درويش على ضرورة وضع الخطط والبرامج لتجهيز منتخبات الشباب والبراعم لأنهم هم عماد المستقبل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved