أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th January,2002 العدد:10694الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,شوال 1422

المجتمـع

إصدارات
إصدار جديد من مجلة التوعية الصحية الأولى لأمراض القلب في الوطن العربي
صدر عدد جديد ومتميز من مجلة التوعية الصحية الأولى لأمراض القلب في الوطن العربي الصادرة عن جمعية القلب السعودية حيث تصدر العدد افتتاحية للمشرف العام ورئيس هيئة التحرير أ.د. منصور بن محمد النزهة عن ممارسة الرياضة.. صحة للقلب وتألق للذهن حيث أشار إلى أن العديد من الدراسات أثبتت أن عدم ممارسة الرياضة البدنية واتباع نمط حياة خمولي له آثاره السلبية على الصحة وأكد أنه من الضروري وضع ممارسة الرياضة على برنامجنا اليومي وتناول د. محمد فخري عبدالمحسن من مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر موضوع «الاعتلال التضخمي لعضلة القلب وبين أن الاعتلال ينشأ عن مجموعة من الأمراض غير محددة السبب وبالتالي فإن تشخيصها يعتمد أساسا على وجود علامات قصور نوعي وكمي في وظائف عضلة القلب وتغير في كتلتها.
والدكتورة منى فودة أستاذ مشارك واستشارية الغدد الصماء بكلية الطب عرضت من خلال مقالها عن ارتفاع ضغط الدم وخلل نشاط الغدة الدرقية وتطرق مدير برنامج البحوث البيئية والحيوية بمركز البحرين للدراسات والبحوث الدكتور عبدالرحمن بن عبيد مصيقر إلى كل ما تريد معرفته عن زيادة الوزن والسمنة حيث ذكر أنها من أكثر المشاكل الصحية عند المراهقين والبالغين وهي مصدر خطر للعديد من الأمراض. عن «المسكرات وتأثيرها على القلب» الزميل الإعلامي عبدالله الحيدري تطرق لموضوع القلب بين الأطباء والشعراء وبأسلوبه الأدبي العذب تنقل بين أكثرمن محطة أدبية مطعمة ببعض الأبيات الشعرية، العديد من الموضوعات والأبواب الثابتة وكذلك مسابقة العدد كل ذلك يمكنك قراءته في العدد الثامن من مجلة صحة القلب.
***********
صدور العدد الثاني من مجلة الرسالة الأمنية
* الرياض ظافر القحطاني:
صدر مؤخراً العدد الثاني من الرسالة الأمنية التي تصدر عن اللجنة الاعلامية المركزية بالأمن العام والتي تضمنت عدداً من اخبار تدشين الحملة في بعض مناطق المملكة، كما تطرقت الى طرح موضوع هام يركز على التربية والتعليم واهمية ربط المناهج بجوانب السلامة المرورية.
الموضوع طرحه الملازم اول محسن الشهراني حيث وجد صدى قوياً لهذا الموضوع.كما تضمنت النشرة التي يرأس تحريرها العقيد أمين عبدالحميد سعيد وينوب عنه النقيب سعد الاسمري ويدير تحريرها الملازم أول محسن الشهراني تضمنت عدداً من المقالات المختصة اضافة الى حوار مع مدير الادارة العامة للسجون وتغطية لافتتاح ندوة الاصلاح والتأهيل في المؤسسات العقابية الذي رعاه الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved