أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th January,2002 العدد:10694الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,شوال 1422

الثقافية

أخبار ثقافية
كتاب الجهيمان من جديد
للأديب والكاتب عبدالكريم الجهيمان تجربة أدبية متميزة تمثلت بولعه الشديد بالحكاية والقصص والاساطير.. حتى أثمرت جهوده العديد من الدراسات، والمؤلفات والمجلدات الخاصة بالقصص التراثية التي تفيد النشء وتساعد على انتشار الثقافة، وتعمق المعرفة بالماضي.
الأديب الجهيمان أعاد طباعة كتابه (ذكريات باريس) عن دار الكنوز الادبية ببيروت هذا العام 2001م.. جاءت الطبعة الثانية من كتاب الجهيمان حرفية اذ لم تكن هناك أي تعديلات أو اضافات.
************
ونوس في اعمال كاملة
صدرت للأديب والكاتب المسرحي سعد الله ونوس الاعمال المسرحية الكاملة، التي تشتمل على عدة مسرحيات صدرت اوائل الستينات وحتى أواخر الثمانينات.
سعد الله ونوس الذي توفي منتصف التسعينات خلف العديد من الاعمال المسرحية والادبية التي تضاف إلى رصيده الكبير من الانتاج الفكري والادبي.
***********
سعدية في همّ الشعر
الشاعرة الكويتية سعدية مفرح، اضافة إلى كونها شاعرة متميزة تمارس العمل الصحفي منذ اعوام لكنها تميل إلى الشعر وتنتصر له دائماً.والجدير ذكره أن آخر اعمال الشاعرة سعدية ديوان شعري بعنوان (مجرد مرآة مستلقية) صدر عن دار المدى بدمشق عام 1999م وبلغ (128 صفحة) من القطع المتوسط.
************
مكتب التربية يقيم المجتمع
رغبة من مكتب التربية العربي لدول الخليج في متابعة اهم القضايا التي تشغل بال المجتمع اسهمت وبشكل واسع في العديد من المنتديات والمؤتمرات التي تهتم بقضايا النشء في مراحل التعليم الأولى ليصدر المكتب في هذا السياق العديد من الاعمال. الكتب والمؤلفات كان أحدثها دراسة بعنوان (القيم السلوكية) من تأليف الأستاذ الدكتور محمود عطا، اضافة إلى كتيبات خاصة بالتعليم العالي وقطاع الاعمال.ويرعى المكتب الذي مقره الدائم مدينة الرياض العديد من الانشطة التربوية، ويشرف على العديد من اللجان المحلية والخليجية التي تعمل على تطوير العمل التربوي خدمة لأغراض التنمية في دول الخليج العربية.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved