أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th January,2002 العدد:10694الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,شوال 1422

الاولــى

قصف جوي مكثف لمنطقة باكتيا
القبائل الأفغانية تبحث مصير الصبي قاتل الجندي الأمريكي
* كابول اسلام اباد الوكالات:
قصفت الطائرات الامريكية مناطق في جنوب شرق أفغانستان فيما واصلت قوات برية بحثها في ذات المنطقة عن أسامة بن لادن في الوقت الذي يقرر فيه شيوخ القبائل مصير صبي أفغاني يعتقد انه قتل أول جندي امريكي يسقط بنيران معادية في الحرب.
وقالت مصادر في مدينة ميران شاه الحدودية الباكستانية إن شيوخ القبائل الأفغانية سيجتمعون في خوست بإقليم باكتيا لتحديد مصير صبي في الرابعة عشرة من عمره يعتقد أنه قتل جنديا امريكيا وأنهم سيقررون ما اذا كانوا سيسلمون الصبي للجيش الامريكي.
وقالت مصادر إن الشيوخ يعتقدون أن الصبي الذي لم ينشر اسمه أطلق النار على الجنود الامريكيين.
وكان السرجنت ناثان روس شابمان «31 عاما» من القوات الخاصة أول جندي امريكي يقتل بنيران معادية ويعتقد أنه لقي حتفه في كمين.
وفي غضون ذلك قصفت الطائرات الامريكية مناطق في اقليم باكتيا حيث كان أسامة بن لادن يدير معسكرات تدريب وحيث قد يكون مختبئا هو أو مقاتلو تنظيم القاعدة الذي يتزعمه وأفادت وكالة الأنباء الأفغانية الاسلامية أن الطائرات الامريكية واصلت قصف المنطقة طوال الليل وحتى صباح أمس ووصفت الغارات بأنها مكثفة إلا انها لم تذكر تفاصيل عن الأضرار والضحايا .
هذا وقد هبطت طائرات هليكوبتر امريكية في منطقة قرب معسكر تدريب لانزال قوات برية امريكية للبحث عن فلول تنظيم القاعدة وحركة طالبان المنهزمة التي حكمت أفغانستان حتى نوفمبر تشرين الثاني.
وتفتش القوات الامريكية الكهوف التي كان تنظيم القاعدة يشغلها في منطقة تورا بورا شرق أفغانستان وحول مدينة خوست.
وعلى الجانب الآخر قال المبعوث الخاص للامم المتحدة لدى أفغانستان أمس الاثنين إن القوات الامريكية تتوخى الحذر في غاراتها في البلاد وأنه لم يطالب بوقف القصف الامريكي الذي قتل العديد من المدنيين.
وقال الاخضر الابراهيمي لصحفيين في مطار كابول الدولي «أعتقد ان الامريكيين حذرين تماما. أعرف أن هناك حالات أصيب فيها مدنيون وأنا متأكد من انهم سيتوخون بالغ الحذر لتجنب مثل هذه الحوادث في المستقبل».
وأضاف أنه ناقش مسألة سقوط ضحايا من المدنيين في محادثاته مع السفير الامريكي الجديد لدى أفغانستان ولكنه ذكر انه لم يطلب وقف عمليات القصف.
طالع المتابعة

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved