أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th January,2002 العدد:10694الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,شوال 1422

الاولــى

تعرفة جمركية جديدة تفجر تظاهرة في بورسعيد
* نيقوسيا د ب أ:
ذكرت قناة الجزيرة القطرية نقلا عن شهود عيان أن نحو15 ألفا تظاهروا يوم الاحد أمام مبنى محافظة بورسعيد في مصر «وقاموا بإحراق بعض اللافتات والإطارات الفارغة احتجاجا على تعرفة جمركية جديدة فرضتها الحكومة على استيراد الملابس».
وقالت القناة الفضائية في تقريرها الذي بثته ليلة الاحد الاثنين نقلا عن مراسلها بالعاصمة المصرية القاهرة أنه تم اعتقال بعض المتظاهرين بهذه المدينة الساحلية المطلة على ساحل البحر الابيض المتوسط شمال شرق مصر والتي تشتهر بكونها أهم سوق حرة بالبلاد.
وذكرت قناة الجزيرة أن مظاهر الاحتجاج اندلعت لان فرض مثل هذه الضريبة من شأنه «الاضرار باقتصاد مدينة بورسعيد التي تعد منطقة تجارة حرة معفاة من الرسوم الجمركية» وقالت «وقد قامت قوات الامن بتفريق المتظاهرين واعتقلت عددا منهم كما أغلقت متاجر المدينة وانتشرت تعزيزات أمنية في أنحائها».وأضافت أن نواب المدينة بالبرلمان المصري قد تقدموا باستجواب لرئيس الحكومة الدكتور عاطف عبيد حول التعريفة الجديدة.
وأكد النائب البورسعيدي البدري فرغلي في تصريحات خاصة للقناة الفضائية أن الوضع في المدينة «بدأ في الهدوء، هادئ جدا لكن بعد معاناة عنيفة جدا تمت يوم الاحد في شوارع بورسعيد نتيجة محاولة لالغاء النشاط الاقتصادي القائم في المدينة منذ 25 سنة».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved