أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th January,2002 العدد:10697الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,شوال 1422

الاولــى

من أصل أربعين
باكستان تسلمت 10 طائرات قتالية صينية خطة طوارئ لحماية السكان على الحدود في كشمير
* * إسلام اباد نيودلهي الوكالات:
اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الباكستانية امس الخميس ان بلاده تسلمت في كانون الاول/ديسمبر اول عشر طائرات قتالية صينية الصنع من اصل طلبية من اربعين طائرة في اطار اتفاق قالت باكستان انه لا علاقة له بالازمة الحالية القائمة بين اسلام اباد ونيودلهي.
واوضح المسؤول الرفيع المستوى ان العشر طائرات الاولى من طراز «اف7بي جي» كانت سلمت الى باكستان في كانون الاول/ديسمبر وسيتم تسليمها الباقي خلال هذا العام.
وقال ان «تسليم هذه الطائرت والاتفاق بحد ذاته لا يرتبطان بالازمة الحالية بين الهند وباكستان، فالأمر كناية عن اتفاق تم التوصل اليه في مطلع العام الماضي».
وقد نفى المسؤولون الباكستانيون المزاعم التي اوردتها الصحافة المحلية ومفادها ان الصين زودت باكستان بهذه الطائرات لدعم قدراتها في اطار الازمة مع الهند.
من جهة أخرى وضعت حكومة كشمير الهندية موضع التطبيق خططا للطوارىء لحماية السكان المقيمين على الحدود مع باكستان وذلك في مواجهة احتمال نزاع مفتوح. كما اعلنت السلطات امس الخميس.
واعلن مفوض المنطقة في كشمير برويز ديوان: «لقد وضعنا موضع التطبيق خطة طوارىء شاملة لمواجهة اي احتمال».
واوضح ان الخطة «تنص بنوع خاص على اقامة ابراج مصفحة جماعية وعائلية في محيط المنطقة»، مشيرا الى ان تكلفة هذه الخطة تصل الى 80 مليون روبية هندية (107 ملايين دولار) في وادي كشمير وحده.
من ناحية اخرى قام وزير الدفاع الهندي جورج فرنانديس امس الخميس بجولة تفقدية جديدة في كشمير بغية درس الاجراءات الامنية فيها، كما اعلنت السلطات المحلية.
واعلن متحدث باسم الحكومة في كشمير ان فرنانديس اطلع على الاجراءات خلال اجتماع مع القيادة الموحدة المكلفة الحفاظ على النظام في هذه المنطقة حيث ادى النزاع الانفصالي الى مقتل حوالي 35 ألف شخص منذ 1989. و قال مسؤولون وشهود ان القوات الهندية والباكستانية تبادلت امس الخميس اطلاق قذائف المورتر عبر خط وقف اطلاق النار في كشمير المتنازع عليها لكن لم ترد تقارير عن سقوط قتلى.
وقال مسؤول في المنطقة ان القوات الهندية اطلقت قذائف المورتر على قريتين في مقاطعة خوتلي بالمنطقة التابعة لباكستان من كشمير خلال الليل وفي ساعة مبكرة من صباح امس الخميس.
وقال احد الشهود ان القوات الباكستانية ردت النيران وظلت التراشقات مستمرة طوال الليل.
ودفعت كل من الهند وباكستان بقواتهما على حدود كشمير بعد الهجوم الدموي الذي وقع على البرلمان الهندي يوم 13 ديسمبر/ كانون الاول والذي تلقي نيودلهي مسؤوليته على جماعات من ثوار كشمير تتخذ من باكستان مقراً لها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved