أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th January,2002 العدد:10697الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,شوال 1422

الاولــى

إسلام آباد تغلق 1750 مدرسة تخرجت منها كوادر طالبان
الطائرات الأمريكية تقصف قواعد محتملة لـ « القاعدة »
* * إسلام آباد كابول واشنطن الوكالات:
ذكرت صحيفة فجر الباكستانية أمس الخميس أن السلطات الباكستانية أصدرت توجيهاتها للمعاهد الاسلامية في الاقليم الحدودي الشمالي الغربي بإغلاق أبوابها أمام التلاميذ الافغان وغيرهم من الاجانب.
وقالت الصحيفة: إنه يوجد حاليا حوالي 300 ألف طالب، غالبيتهم من الافغان.يدرسون في أكثر من 750. 1 مدرسة تديرها الجمعيات الخيرية في الاقليم الحدودي الشمالي الغربي الذي يرتبط مع أفغانستان بروابط لغوية وقبلية وثيقة وقد تخرجت من هذه المدارس معظم كوادر حركة طالبان وقواعدها. وبوجه عام، يلتحق أطفال الفقراء من الباكستانيين وأبناء الثلاثة ملايين لاجئ أفغاني الذين فروا إلى باكستان إبان الجهاد الافغاني الذي دعمته أمريكا ضد الاحتلال السوفيتي في الثمانينيات، بتلك المدارس حيث يتوفر لهم التعليم والمأوى داخلها.
وفي داخل افغانستان قصفت الطائرات الامريكية امس بكثافة منطقة جوارعلى بعد 30 كيلومترا جنوب غربي مدينة خوست فيما قامت طائرات مروحية بنقل نحو 50 من أفراد القوات البرية الامريكية الى شرق خوست ليرتفع الى حوالي150 عدد الامريكيين في المنطقة.
وتبعد جوار التي يعتقد ان اعضاء القاعدة حاولوا اعادة التجمع فيها بعداسابيع من الهزائم العسكرية اقل من عشرة كيلومترات عن الحدود الباكستانية، وبدأت القوات البرية الامريكية عملية عسكرية في جوار منذ بضعة ايام لتمشيط فلول حركة طالبان وتنظيم القاعدة الذين يعتقد انهم مازالوا في المنطقة.
وذكرت وزارة الدفاع الامريكية ان قاعدة جوار هي اكبر مما كان متصور اوتحتوي على طوابق تحت الارض، وقد عثر فيها على معدات مهمة وخصوصا الدبابات.
من جهة اخرى، قال الكولونيل كومبتون: إن أيا من العناصر ال 368 من حركة طالبان او تنظيم القاعدة الذين تعتقلهم الولايات المتحدة لم ينقل حتى مساءالاربعاء الى قاعدة غوانتانامو في كوبا.
وهم موزعون على معسكر قريب من قندهار (306) وفي قاعدة باغرام الجوية(38) وفي مزار الشريف (16) وثمانية على متن سفينة للبحرية الامريكية في بحرعمان.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved