أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th January,2002 العدد:10697الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,شوال 1422

الاولــى

أبعدت بعضهم من أراضيها
السلطات الأمريكية تفرج عن عدد من المعتقلين اليمنيين
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
أعلن في صنعاء يوم أمس أن السلطات الأمريكية افرجت مؤخراً عن عدد من المواطنين اليمنيين الذين كانت قد اعتقلتهم في اعقاب هجمات ال11 من سبتمبر الماضي على واشنطن ونيويورك.
وأوضحت مصادر رسمية أن السلطات في الولايات المتحدة قررت ترحيل بعض اليمنيين المفرج عنهم وذلك بسبب مخالفتهم قوانين الهجرة والاقامة.وقالت جريدة «26 سبتمبر» في عددها الاسبوعي الصادر أمس الخميس ان هذه الخطوة هي من ثمار زيارة الرئيس علي عبدالله صالح الأخيرة إلى واشنطن ومباحثاته مع المسؤولين الأمريكيين وخاصة المسؤولين في مكتب التحقيقات الفيدرالي وما طرح خلال ذلك حول موضوع المعتقلين اليمنيين. يذكر أن الرئيس علي عبدالله صالح كان قد قدم خلال زيارته لواشنطن قائمة بأسماء 25 معتقلاً يمنياً وطلب من المسؤولين الأمريكيين ايجاد معالجة لقضيتهم.
يأتي ذلك بعد الاجراءات التي أقرها مجلس الوزراء اليمني مؤخراً فيما يتعلق بمنع دخول الطلاب العرب والمسلمين والاجانب بشكل عام للدراسة في المعاهد والكليات اليمنية إلا في اطار البروتو كولات الثقافية الموقعة بين اليمن وأي من البلدان الاخرى اضافة إلى ضرورة وجود موافقات مسبقة من حكوماتهم بالنسبة للدول التي لا توجد معها اتفاقيات ثقافية.
وتصب الاجراءات ايضاً في اتجاه الحيلولة دون عودة العناصر التي يتم ترحيلها أو غيرها إلى اليمن مستقبلاً.. ومن ثم فهي تهدف إلى ابقاء الاراضي اليمنية خالية من أي عناصر أو جماعات قد يكون لوجودها آثار وانعكاسات سلبية، وبالذات على ضوء التوجهات العالمية الجديدة التي تقودها الولايات المتحدة تجاه ما تسميه الارهاب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved