أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

القرية الالكترونية

ثلاجة ذكية قابلة للاتصال بالإنترنت
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
نقلت صحيفة اساهي شيمبون اليابانية عن مصادر في شركة توشيبا أن الشركة بصدد طرح السلسلة الأولى من «الأدوات المنزلية الذكية» القابلة للوصل بالإنترنت في الأسواق في أبريل القادم، الجهاز المتوفر حاليا هو ثلاجة يستطيع مالكها الدخول إليها من خارج المنزل وتفحص محتوياتها.
وقالت المصادر إن الشركة بصدد توسيع هذه التكنولوجيا لتشمل الأدوات الكهربائية الأخرى مثل أفران المايكروويف والمكيفات، وستعمل الثلاجة القابلة للوصل بالشبكة عن طريق تسجيل المواد التي توضع فيها مما يمكن المستخدمين من تفحص قائمة الموجودات عبر الإنترنت وشراء احتياجاتهم وهم في الطريق إلى المنزل، وتساعد كاميرا صغيرة مثبتة داخل تلك الثلاجة المستقبلية الذكية التي هي قيد التطوير حاليا مستخدميها في رؤية ما بداخلها على الواقع عند الدخول إليها عبر الشبكة، من مكان العمل أو من أي مكان آخر.
أما مكيفات توشيبا الجديدة فيمكن تشغيلها أو إيقافها عن بعد من غرف مختلفة باستخدام شبكة لا سلكية، ويمكن التحكم بالمكيف من خارج المنزل أيضا عبر الإنترنت.
وقالت المصادر إن باستطاعة فرن الميكروويف تحميل وصفات للطهي من الإنترنت خلال الطبخ، ليست كل هذه التكنولوجيا بالطبع مجانا حيث يتوقع أن تكون أسعار هذه الأجهزة أعلى من أسعار مثيلاتها من الأصناف التقليدية.
وتعتزم توشيبا بيع وحدة تحكم منزلية للتحكم بسلسلة أجهزتها الذكية باستخدام شبكة لا سلكية، كما تعتزم مستقبلا جعل الطرق الأساسية للتحكم بهذه الأجهزة بواسطة الهاتف النقال والأجهزة الرقمية الشخصية ونظام سماعتي رأس تم تطويره حديثا له المقدرة على التعرف على الأصوات عبر ميكروفون مما يمكن المستخدمين ليس من رؤية ما بداخل ثلاجاتهم فحسب، وإنما التحدث إليها أيضا، تخطط الشركة أن تطرح هذا النظام في الأسواق عام 2003.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved