أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

القرية الالكترونية

س.ج..الحاسوب
رموز ألوان HTML
خالد عبد الرحمن البكر
لقد قمت بتحميل برنامج Downloader Mass 2.1 وكل ما أقوم بتحميل أي برنامج أو صور أو لقطات فيديو يبدأ البرنامج بتحميله ولا أعرف فتح هذه الملفات؟.
أرجو أن تدلني على كيفية فتح البرامج التي قمت بتحميله؟.
علي المسرحي بريد إلكتروني
يعتبر برنامج Downloader Mass من برامج نقل الملفات FTP للمواقع Web andFTP Site وللجلب الإصدار 2.2.223 من الموقع
com.metaproducts.www .
ويقوم البرنامج بحفظ الملفات المجلوبة من شبكة الإنترنت تحت المجلد Folder بالمسار C\Download حيث يمكن الوصول الى الملفات عن طريق مستكشف ويندوز Explorer Windows ، علما بأنه يمكن تغيير مسار المجلد Folder بتشغيل البرنامج والانتقال لقائمة File/Properties.
أريد أن أعرف كيفية إعداد الألوان؟. وشكرا.
عبد العزيز العلي بريد إلكتروني
إذا كان المراد من السؤال السابق هو معرفة رموز الألوان color codes ، وهو أمر يهم بعض مصممي صفحات HTML حيث توجد برامج صغيرة تقوم بهذه المهمة منها البرامج التأليه:
برنامج HTML Colour To وموقعه
.com download.www
برنامج ColorStylist
وموقعه .com .orijins.www
برنامج Code Genie
وموقعه www.codegenie.com
وأما إن كان المراد تغيير درجة الألوان في نظام التشغيل Windows فيتم الانتقال لقائمة لوحة التحكم/عرض/لمظهر Control Panel/Display/ Appearance وضغط أمر erOth
وأما في البرامج الرسومية فان برنامج Paint Shop Pro وموقعه www.jasc.com وهو أشهر برامج تحرير الصور من ضمن خصائصه معرفة رموز الألوان HTML Code لصفحات HTML
أعاني من الصفحة الخاصة بالإنترنت لكل المواقع حيث أنها تظهر كبيرة جدا وجزء منها لا يظهر الا عبر شريط التمرير السفلي لتحريكه يمين أو شمال مع العلم أن هذه المشكلة لم تكن موجودة من قبل وكانت جميع المواقع تظهر كاملة على الشاشة لدي في الكمبيوتر؟.
انور مغرم بريد إلكتروني
يمكن التحكم بحجم الخطوط لتكون كبيرة أو صغيرة عند تصفح المواقع في برنامج Internet Explorer الانتقال لقائمة عرض/حجم الخط/ View/Text Size وتحديد الخط الأكبر Largest أو الخط الكبير Larger أو الخط الصغير Smaller أو الأصغر حجما Smallest . ويفضل تحديد الخط المتوسط Medium
كما يستحسن تحديد الشاشة Monitor بأعلى من قياس 600X800 بمقياس Pixels وذلك بضغط الزر الأيمن للفارة Mouse عند سطح المكتب Desktop والانتقال الى إعدادات Settings ومن Screen area ضبط الشاشة على مقياس 600X800 .وإذا كان حجم الشاشة 17" يفضل تحديد 1024X768 وأن تكون الألوان أكبر من HighColor 16Bit .
هل يمكن تقسيم القرص الصلب من خلال برنامج (بارتشن مجك) من دون أن يؤثر ذلك على ملفات الجهاز وبرامجه, مع شرح كيفية التقسيم من خلال هذا البرنامج؟.
عبد الرحمن المحسن بريد إلكتروني
نعم يمكن تقسيم القرص الصلب Disk Hard ودون حاجة استخدام أمر التهيئة Format بواسطة برنامج PartitionMagic والذي صدر بالنسخة الجديدة السابعة 7.0 Version وتضمن مزايا وخصائص وقدرات أهمها توافقه مع نظام التشغيل Windows XP . وللمزيد من المعلومات زيارة موقع الشركة المنتجة على العنوان: www.powerquest.com أو زيارة رابط البرنامج مباشرة على العنوان: www.powerquest.com/ partitionmagic وبالنسبة لشرح البرنامج , ونظرا لضيق مساحة النشر وبالرغم من اختلاف إصدارات البرنامج من حيث الشكليات الا أنها تتوافق في مضمونها.
فيمكن الاطلاع على شرح البرنامج بالصور وبإصداره magic Pro6 Partition بزيارة الرابط: www.ksl2000.com/web3.htm
شرح برنامج RCWinTrans 5.6
إشارة الى الإجابة المنشورة بهذه الزاوية ردا على سؤال الأخ القارئ/ يوسف نايف بريد إلكتروني حول برنامج RCWinTrans 5.6 Lite الخاص بترجمة البرامج الأجنبية العاملة تحت بيئة نظام التشغيل windows الى أي لغة أخرى بما فيها اللغة العربية, نضيف على ما سبق بإمكانية معرفة طريقة استخدام البرنامج باللغة العربية بزيارة الرابط:
www.abobadr.net/3dsmax/bonus/rcwintrans.htm
albkr2000@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved