أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

متابعة

اجتماع دولي مخصص للإرهاب يعقد في لشبونة يونيو المقبل
* لشبونة أ ف ب:
أعلن وزير الخارجية البرتغالي جايم غاما الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أمس أن البرتغال ستستضيف في حزيران يونيو المقبل في لشبونة اجتماعا لمؤسسات دولية كبرى من أجل تنسيق أعمال مكافحة الإرهاب.
وقال إثر لقاء مع الأمين العام للحلف الاطلسي جورج روبرتسون «إننا في صدد تنظيم لقاء في حزيران يونيو المقبل من أجل تعزيز التعاون بين المنظمات الدولية الرئيسية في مجال مكافحة الإرهاب». وتريد رئاسة منظمة الأمن والتعاون في اوروبا تنظيم لقاء في لشبونة مع الأمناء العامين للحلف الأطلسي والاتحاد الاوروبي ومجلس أوروبا والأمم المتحدة.
وأعرب غاما عن تأييده لحصول «تعاون قوي جدا» بين الحلف الاطلسي ومنظمة الأمن والتعاون في اوروبا وعلى أن يكون هذا التعاون ثلاثيا مع الاتحاد الأوروبي.
وأشار اللورد روبرتسون من ناحيته الى أن التعاون بين الاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسي ومنظمة الأمن والتعاون في اوروبا في مقدونيا «ساهم بدون أي شك في الحؤول دون اندلاع حرب أهلية ... كانت ستكون دموية ومرعبة وما كانت لتقتصر على بلد واحد».
وأوضح أن «هذه المؤسسات عملت معا ... وحالت دون حصول حمام دم في البلقان» مضيفا أن هذا التعاون كان «مؤشرا جيدا لما يمكن أن تقوم به هذه المؤسسات معا».
ورحب روبرتسون بالاجتماع الذي سيعقد في لشبونة والمخصص لمكافحة الإرهاب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved