أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

متابعة

حزب الله: الموقف الاميركي من شحنة الأسلحة دليل إضافي على التطابق مع اسرائيل
* بيروت أ ف ب:
اعتبر حزب الله اللبناني أمس الجمعة أن موقف الولايات المتحدة بشأن قضية شحنة الأسلحة التي اعترضتها اسرائيل في البحر الاحمر، يشكل دليلا إضافيا على «تطابق سياسة أميركا ومواقفها بما يخدم أهداف العدو الصهيوني».
وتعليقا على تصريحات للناطق باسم الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر بهذا الشأن قال الحزب في بيان «دأبت الإدارة الاميركية في سياستها تجاه شعوب المنطقة والقوى المقاومة للاحتلال على الانحياز الكامل للكيان الصهيوني وبالتالي فهي ليست بحاجة الى أدلة وبراهين لتبني منطق العدو ومواقفه».
وأضاف: «إن موقف الإدارة الاميركية الذي عبر عنه السيد باوتشر، بشأن عملية تهريب الأسلحة، هو نفس الموقف الاسرائيلي، ويؤكد مجددا تطابق سياسة اميركا ومواقفها بما يخدم أهداف العدو الصهيوني وسياسته العدوانية».
وكانت الولايات المتحدة اعتبرت الخميس أن هناك «دليلا دامغا» على ضلوع حزب الله وايران في قضية شحنة الأسلحة.
وقال باوتشر «إننا نعتقد أن مستوى مصداقية الأدلة التي قدمتها اسرائيل الى واشنطن مقنع بشأن ضلوع ايران وحزب الله في عملية تهريب الأسلحة هذه بما في ذلك توفير الأسلحة وبرمجة تسليمها».
وكان وفد عسكري اسرائيلي قدم الأربعاء للخارجية الاميركية ملفا أعدته اسرائيل بشأن اعتراضها سفينة «كارين ايه» في البحر الأحمر في الثالث من كانون الثاني يناير الحالي وعلى متنها 50 طنا من الأسلحة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved