أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

متابعة

مؤكدة أن أمريكا هي الخاسر الأكبر إذا قامت بذلك
إندونيسيا تطلب من واشنطن إيضاحات حول استهدافها في العمليات العسكرية
* جاكرتا أ ش أ:
أعلن أمس الجمعة حمزة حاز نائب الرئيسة الإندونيسية ميجاواتي سوكارنو أن إندونيسيا ستطلب إيضاحات حول تصريح أحد المسؤولين الامريكيين مؤخرا والخاص باعتزام واشنطن جعل إندونيسيا هدفا للعمليات العسكرية الامريكية ضد الإرهاب .
وأوضح حمزة حاز نائب الرئيسة ميجاواتي في تصريحات أدلى بها أمس بأن الحكومة الإندونيسية سوف تطلب من سفارتها بالولايات المتحدة الاستفسار عن المقصود بالتصريح الذي أدلى به نائب وزيرالدفاع الامريكي بول وولفويتز بأن الولايات المتحدة سوف تجعل إندونيسيا هدفا في عملياتها العسكرية ضد الإرهاب . وطالب حمزة حاز بعدم أخذ هذا التصريح مأخذ الجد حتى يتم التأكد من مفهومه ومغزاه .. مؤكدا أن الولايات المتحدة ستكون هي الخاسرة إذا قامت بذلك لأن هناك الكثير من رؤوس الأموال الامريكية موجودة وتعمل في إندونيسيا .
وفي رده على تصريح نائب وزيرالدفاع الامريكي الذي أشار فيه الى أن هناك احتمالات للقيام بعمليات عسكرية امريكية في كل من الصومال واليمن والفلبين وإندونيسيا في إطارالحرب الامريكية ضد الإرهاب .. قال دين شمس الدين الأمين العام لمجلس علماء إندونيسيا أن التطرف ليس له صلة بالإرهاب.. موضحا بأن التطرف موجود في كل الديانات منذ القدم وفي الكثير من الدول ومن بينها الدول الغربية .
وأوضح دين شمس في تصريحات لصحيفة ريبوبليكا الإندونيسية التي نشرتها أمس بأنه لا توجد في إندونيسيا مثل هذه الجماعات الإرهابية التي يتحدث عنها نائب وزيرالدفاع الأمريكي.. مشيرا الى أن الاعلام الغربي تعمد تشويه سمعة الشعب الإسلامي في إندونيسيا بنقله الأحداث والوقائع غيرالصحيحة الى اوروبا والولايات المتحدة . وأكد دين شمس الدين أن الشعب المسلم في إندونيسيا يرفض أن تقوم أيّة دولة بممارسة الإرهاب ضد الدول الأخرى .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved