أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

الاولــى

احتمال اندلاع حرب تقليدية محدودة
الهند تحذر باكستان من أي هجوم نووي
* إسلام اباد نيودلهي الوكالات:
حذر قائد القوات البرية الهندية الجنرال اس. بادمانبهان أمس الجمعة باكستان من أي هجوم نووي وتوعد برد قاس جدا على أي تحرك من هذا النوع.
وقال الجنرال بادمانبهان «إن المسؤول عن أمر فظيع كهذا سيعاقب، وسيعاقب بصرامة شديدة إلى درجة ان مواصلة أي نوع من القتال ستمسي ضئيلة الاحتمال». وقال الجنرال اس. بادمانبهان إن الوضع العسكري بين بلاده وباكستان خطير وأشار إلى وجود «احتمال اندلاع حرب تقليدية محدودة».
وقال الجنرال بادمانبهان «عندما تقدم دولتان على تعبئة قواتهما وحشدها على الحدود فإن الوضع ليس طبيعيا، ومن الممكن بكل سهولة وصفه بأنه خطير».
وأضاف الضابط الهندي «ان القول باحتمال اندلاع حرب تقليدية محدودة أمر بديهي، أجل، الاحتمال موجود ولكن المسألة كلها رهن بالظروف».
ومضى يقول «الوضع يمكن وصفه بانه خطير» مضيفا ان «موقفا مشابها لحالة الحرب يتطور» مع باكستان.
من جهة أخرى ذكرت تقارير صحفية أمس الجمعة أن مدنيين باكستانيين اثنين وثلاثة جنود هنود قتلوا في تبادل للقصف المدفعي بين القوات الهندية والباكستانية عبر الحدود المتوترة بين البلدين.
وقالت صحيفة دون: إن القوات الهندية تسببت في البدء في القصف المدفعي في قاطع سيالكوت عندما أطلقت قذائف هاون أصابت عائلة كانت تفر من القرية الباكستانية المستهدفة مما أدى إلى مقتل اثنين من أفرادها، وأدت نيران القوات الباكستانية إلى مقتل ثلاثة جنود هنود.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved