أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

محليــات

الحصين لـ«الجزيرة»:
ترسية مشاريع أكاديميات الرياض وجدة والدمام وأبها
* كتب سلطان المواش:
أكد وكيل الرئيس العام لكليات البنات الدكتور عبدالله بن علي الحصيّن ان هناك لجاناً متخصصة
تقوم باعداد التصاميم والرسوم ومستندات تنفيذ مشاريع المباني ليس في منطقة الرياض ولكن في معظم المناطق والمحافظات التي توجد بها كليات للبنات.
واشار الدكتور الحصين في تصريح ل «الجزيرة» بان الدعم المادي اللا محدود الذي تلقاه كليات البنات من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مكنها من تنفيذ كثير من المباني الاكاديمية في ضوء اعتمادات المبالغ اللازمة لتنفيذها.
وقال الدكتور عبدالله الحصين في هذا الجانب يوجد لدى الكليات اربعة انواع من المشاريع يجب التفرقة بينها عند الحديث عن المباني الاكاديمية الجديدة لكليات البنات و اضاف الوكيل بان هناك مشاريع انتهت وتم تسليمها وهناك مشاريع جار تنفيذها. ومشاريع تحت الترسية ومشاريع تنتظر اعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذها.
وأكد وكيل الرئاسة لكليات البنات في نفس الاطار ان المشاريع التي انتهت وتشمل مشروع الجزء الاول من المرحلة الاولى للمباني الاكاديمية لكليات البنات بالرياض بقيمة 56 مليوناً ومشروع الجزء الاول من المرحلة الاولى للمباني الاكاديمية لكليات البنات بجدة بقيمة 54 مليوناً ومشروع الجزء الاول من المرحلة الاولى للمباني الاكاديمية لكليات البنات بالدمام بقيمة 54 مليوناً ومشروع الجزء الاول من المرحلة لسكن الطالبات بالرياض بقيمة 18 مليون ريال وابان الوكيل في ذلك ان المشاريع الجاري تنفيذها مشروع الجزء الاول من المباني الاكاديمية لكليات البنات بالمدينة المنورة بقيمة 5 .34 مليون ريال. ومشروع الجزء الاول من المباني الاكاديمية لكليات البنات بالقصيم بقيمة 22 مليون ريال ومشروع الجزء الاول من المباني الاكاديمية لكليات البنات بالأحساء بقيمة 30 مليون ريال ومشروع الجزء الاول من المباني الاكاديمية لكليات البنات بحائل بقيمة 18 مليون ريال ومشروع الجزء الاول من المباني الاكاديمية لكليات البنات بتبوك بقيمة 400. 21 مليون ريال.
واوضح وكيل كليات البنات في معرض حديثه ل الجزيرة بان لدى الوكالة مشاريع جديدة تحت الترسية اربعة مشاريع لاكاديميات كليات البنات في كل من الرياض وجدة والدمام الجزء الثاني من المشروع والجزء الاول من مشروع اكاديميات كليات البنات بأبها.
وأوضح الحصين ان كليات البنات لديها مشاريع جاهزة للتنفيذ بعد اعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذها قريباً هي مشروع مبنى مقر وكالة الرئاسة لكليات البنات ومشروع مبنى الادارة العامة لكليات البنات بالرياض ومشروع مركز البحوث بالرياض في المناطق ويتسع ل 5000 طالبة مع امكانية توسعته مستقبلاً لاضعاف هذا العدد.
ونوه الدكتور الحصين بان الوكالة لديها اراض مخصصة لبناء مبان اكاديمية لكليات البنات في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها كما انها انتهت من جميع مستندات ووثائق التنفيذ للمشاريع المستقبلية وبذلك تعتبر الوكالة جاهزة لتنفيذ اي مشروع متى توفرت الاعتمادات المالية له.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved