أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

محليــات

اجتماع لجان مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بالقصيم
* بريدة ناصر الفهيد:
عقدت اللجنة التنفيذية واللجنة المالية لمركز الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز لعلاج الأورام في القصيم بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة اجتماعا مشتركاً بقاعة الاجتماعات بالمركز يوم أمس.
وترأس الاجتماع الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم ورئيس اللجنة التنفيذية .. وقد حضر الاجتماع الشيخ صالح السلمان رئيس لجنة أهالي منطقة القصيم والأستاذ عبد الرحمن الصالح الحناكي رئيس اللجنة المالية ونائب رئيس لجنة أهالي منطقة القصيم والأستاذ صالح بن عبد اللّه التويجري مدير عام التعليم بالقصيم والدكتور عبد اللّه بن سليمان العمرو الرئيس التنفيذي لبرنامج التعاون مع المستشفيات بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض والدكتور هزاع الزهراني استشاري أمراض الأورام بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض والأستاذ أحمد بن عبداللّه التويجري أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم والدكتور سليم اختر المدير الفني لمركز الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز لعلاج الأورام والمهندس حمد الزيدان أمين عام مجلس المنطقة.
صرح بذلك الدكتور هشام بن محمد ناضرة مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وسكرتير اللجان الذي أضاف أن المجتمعين ناقشوا تقريرا عن إنجازات المركز وعن سير العمل فيه وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع كذلك الصعوبات التي تواجه تشغيل المركز .. كما وضع المجتمعون خطة ميزانية المركز للعام الحالي وأيضا اتفقوا على تفعيل دور رجال الأعمال بالمنطقة في المساهمة بدعم المركز ليقدم خدماته بالشكل الذي نصبو إليه جميعا.
وواصل الدكتور ناضرة حديثه قائلا إن هذا المركز هو نتيجة لجهود وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز حفظه اللّه الذي أمر بإنشاء المركز من أجل مرضى الأورام في منطقة القصيم حتى يريحهم من السفر إلى الرياض لمتابعة علاجهم وإن هذه الفئة من المرضى تحتاج للعناية والعلاج في منطقة سكنهم ليكونوا بجانب أسرهم التي هي جزء من علاج هذا المرض الذي ندعو اللّه سبحانه وتعالى أن يشفي كل مريض منه ..
ويخدم المركز جميع مستشفيات منطقة القصيم بالإضافة إلى المرضى المحولين من مستشفيات خارج منطقة القصيم من خلال تحويلهم إلى مستشفى الملك فهد التخصصي.
ويقدم المركز العديد من الخدمات مثل استشارات العيادات الخارجية ومعالجة الأورام وأمراض الدم وفق البروتوكولات العلاجية المعتمدة وخدمات العلاج الكيماوي وجمع البيانات والمعلومات لدراسة وبائيات الأورام وإمكانية التخطيط المستقبلي لجهود السيطرة على المرض والتشخيص المبكر على المرض والتوعية الصحية للجمهور.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved