أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

الاخيــرة

الثلوج تغطي عرعر وتبوك
* * تبوك عبدالرحمن العطوي ماجد العنزي عرعر عبدالله القاران :
تابع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود نائب أمير منطقة تبوك آثار تساقط الثلوج التي غطت أجزاء واسعة من الجزء الشمالي الغربي من منطقة تبوك خلال يوم أمس وأول من أمس ووجه سموه الأجهزة الحكومية لمتابعة أحوال المواطنين في المناطق التي تساقطت عليها الثلوج كما وجه بصرف المواد التموينية والخيام للبادية في تلك المناطق.
من جهة أخرى علمت «الجزيرة» أن الأجهزة الحكومية تابعت أحوال المواطنين في المناطق التي تتساقط عليها الثلوج وأوضح ل«الجزيرة» مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء إبراهيم بن محمد القاضي أن سمو نائب أمير منطقة تبوك وجه بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة آثار الأمطار والثلوج المتساقطة على منطقة تبوك خلال اليومين الماضيين مؤكدا أنه تم تعميد مديري الدفاع المدني في محافظات منطقة تبوك بتسيير عدد من دوريات السلامة والتجول على المناطق التي شهدت تساقط الثلوج للاطمئنان على أحوال المواطنين من البادية وتوزيع بعض مواد الإغاثة وتقديم أي مساعدة قد يحتاجها المواطنون مشيرا إلى أن غرفة عمليات الدفاع المدني لم تسجل أية حوادث أو إصابات جراء تساقط الثلوج. وطلب مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة تبوك أخذ الحيطة والحذر أثناء السير في المناطق التي تساقطت عليا الثلوج خوفاً من انزلاق السيارات.
على صعيد آخر هطلت ليلة البارحة وصباح أمس امطار غزيرة على منطقة الحدود الشمالية شملت عرعر وحزم الجلاميد. وقد شهدت منطقة حزم الجلاميد تساقط الثلوج بغزارة منذ الساعات الأولى من صباح أمس بلغت نسبتها 20 سم بمساحة 80 كم طولاً وعشرين كم عرضاً وقد اعاق تساقط الثلوج حركة السير نوعاً ما على الطريق الدولي الذي يربط وسط وشرق المملكة العربية السعودية بدول الاردن والشام ولبنان وحتى اوروبا غرباً.
وقد بذلت الجهات المعنية بتوجيهات من لدن صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية جهوداً مباركة حيال تسهيل حركة السير على الطريق الدولي وتوعية سالكي هذا الطريق في اخذ الحيطة والحذر خلال عبورهم اماكن الاودية وتساقط الثلوج لما في ذلك سلامتهم ان شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved