أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th January,2002 العدد:10700الطبعةالاولـي الأثنين 30 ,شوال 1422

الاقتصادية

مؤكداً التنسيق في مواعيد مهرجانات المملكة
الراشد: هيئة السياحة تنفذ الجدوى الاقتصادية لمهرجان جدة
* الرياض الجزيرة:
تقوم الأمانة العامة للهيئة العليا للسياحة بتنفيذ دراسة للجدوى الاقتصادية لمهرجان جدة لعام 1422ه، تعمل فيها الأمانة على تقدير عدد الزوار وحجم الإنفاق. ذكر ذلك منسق فعاليات المهرجان مدير إدارة السياحة والبيئة بالغرفة التجارية بمحافظة جدة الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز الراشد ضمن برنامج المحاضرات المصاحب لمعرض سوق الشرق الأوسط للسياحة والسفر.
وأكد الراشد أن مهرجان جدة أصبح له شخصية اعتبارية فيها الكثير من المحلية الملائمة لثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا. مشيراً إلى أن هناك تنسيقا بين مهرجانات المدينة وجدة والطائف حول مواعيد بدء المهرجانات الثلاثة.
وأوضح بأن ميزانية المهرجان 17 مليونا، ويعتمد في تمويله على برامج الرعاية، حيث يقوم الراعي الرئيس بالمساهمة بمبلغ يتراوح بين المليون إلى خمسة ملايين، فيما تساهم بعض الصحف المحلية والقنوات الفضائية وغيرها من المشاركين بمبالغ تتراوح بين 000،500 إلى المليون. بالإضافة إلى مساهمة المدن الترفيهية والشقق المفروشة والقرى السياحية والفنادق.
الجدير بالذكر ان مهرجان جدة استقطب على مدى ثلاث سنوات ملايين السياح وخاصة من المملكة ودول الخليج. وشهد مهرجان جدة غير 22 الأخير تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية الموجهة لكافة شرائح المجتمع والأعمار.
من جهة أخرى قال م. سعد فنيس آل سعد مساعد الأمين العام لشؤون الأنشطة منسق مهرجان أبها بأن الأمانة العامة للهيئة العليا للسياحة أوشكت على الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية لمهرجان أبها 22.
وأوضح فنيس بأن لجنة التنشيط السياحي بعسير تقوم بقيادة التنمية السياحية بالمنطقة، من حيث التخطيط والاستثمار والتسويق السياحي على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، مؤكداً سعيها إلى تحويل السياحة في عسير من موسمية إلى سياحية مستمرة بتخطيط وتنفيذ للفعاليات التي تحقق الجذب السياحي على مدار العام.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved