أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th January,2002 العدد:10700الطبعةالاولـي الأثنين 30 ,شوال 1422

الاقتصادية

د. الثنيان مشيراً إلى أهمية منتدى الاستثمار لمنطقة جازان وسهول تهامة:
سبعمائة وتسعة وستون مليون ريال قدمها البنك الزراعي في منطقة جازان
* الرياض الجزيرة:
أكد الدكتور عبدالله بن ثنيان الثنيان رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي العربي السعودي أهمية الدعم والمساندة التي يجدها القطاع الزراعي في المملكة والمتابعة والاهتمام اللذين يحظى بهما من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله .
وأشار إلى الأهمية القصوى التي تنطوي عليها إقامة «منتدى الاستثمار الزراعي في منطقة جازان وسهول تهامة» الذي سيقام برعاية سمو ولي العهد مشدداً على ان الاستثمار في القطاع الزراعي له فوائده الجمة خاصة في تلك المنطقة التي حباها الله بالمقومات الطبيعية والبيئية.. وأضاف د. الثنيان في سياق حديثه: ان الفرص الاستثمارية المعروضة ستغري المستثمرين سواء في الداخل أو في الخارج.. فالشركات الأجنبية الكبرى التي أبدت رغبتها في ذلك المجال تدرك النتائج الايجابية المتوخاة عقب ان اطلعت بشكل مبدئي على الحوافز والاغراءات والتسهيلات التي من شأنها ان يكون التوجه لديها الجدية في المستقبل، فإصدار الأنظمة الاقتصادية الحديثة في المملكة العربية السعودية من شأنه ان يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وبما يعود عليه بالأثر الايجابي الفعال في ظل التقلبات العالمية المختلفة.
وأشار من جهة أخرى إلى ان البنك الزراعي سيدعم المستثمرين المحليين سواء من المواطنين الأفراد أو المنشآت التجارية المختلفة أو الجمعيات الزراعية التعاونية الراغبين في الحصول على قروض زراعية ميسرة واعانات هدفها في المقام الأول المساهمة في توجه الحكومة الحالي في المنطقة.. كما انهم سيحصلون على مزايا استثنائية وفقاً لقرارات صدرت من قبل مجلس الإدارة مبينا ان في المنطقة مجالات متنوعة منها زراعة الفواكه الاستوائية والمحاصيل الحقلية والاستزراع السمكي.
مبينا ان الدولة هيأت للقطاع كافة الوسائل التي تضمن له الاستقرار والنمو والازدهار باعتباره أحد الركائز الرئيسية التي يستند إليها البنيان الاقتصادي الشامخ للدولة.. لاسيما وان الأعمال الزراعية على تعدد اشكالها ومراحلها استقطبت نسبة كبيرة من أبناء المملكة، وأضاف منذ تأسيس البنك الزراعي بمنطقة جازان في العام المالي 1394 1395ه ومباشرة نشاطه في العام المالي 1395 1396ه والفرع يساهم في تمويل مجالات النشاط الزراعي في المنطقة سواء كان في تقديم القروض الزراعية الميسرة أو صرف الاعانات الزراعية للمزارعين والمستثمرين الزراعيين والصيادين بهدف زيادة الإنتاج الزراعي وتحسين الكفاءة التسويقية للسلع والمنتجات الزراعية ورفع معدلات التنمية الزراعية.
ولا شك ان القروض التي قدمها الفرع عن طريق مكاتبه الأربعة في المنطقة هي:
1 مكتب البنك الزراعي بمدينة جازان.
2 مكتب البنك الزراعي بمحافظة صبياء.
3 مكتب البنك الزراعي بمحافظة صامطة.
4 مكتب البنك الزراعي بمركز فيفاء.
قد أحدثت نشاطا واسعا في القطاعات الزراعية المختلفة بالإضافة إلى زيادة التوسع الأفقي والرأسي واتاحة الفرصة للمزارع في استخدام التقنية الحديثة للأساليب الزراعية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved