أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th January,2002 العدد:10700الطبعةالاولـي الأثنين 30 ,شوال 1422

متابعة

الجامعة العربية تدين توغل اسرائيل في الأراضي الفلسطينية
موسى: التصعيد الإسرائيلي يفتح الباب لممارسات سوف نأسف عليها جميعاً
استمرار المشاورات للتحضير للقمة العربية
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد:
دانت جامعة الدول العربية أمس توغل قوات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحررة وهدم منازل المدنيين الفلسطينيين بواسطة الدبابات والجرافات الإسرائيلية.
ووصف عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية التصعيد الإسرائيلي الأخير بأنه عدوان عسكري صارخ على الشعب الفلسطيني.. وقال «موسى»: ان الدول العربية ترفض ذرائع إسرائيل للقيام بهذا العدوان بدعوى أنه دفاع عن النفس.. وأكد موسى أن المقاومة الفلسطينية حق مشروع طالما استمر الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة.. وقال: لا يمكن القبول عربياً بالمنطق الإسرائيلي الذي يصر على وصف رد الفعل الفلسطيني بأنه «ارهاب» في حين تبرر المجازر الإسرائيلية على أنها تأتي في اطار الدفاع عن النفس.
وكان السفراء والمندوبون الدائمون للدول العربية الأعضاء بالجامعة قد عقدوا اجتماعاً تشاورياً أمس بمقر الجامعة، وناقشوا خلاله الوضع المتدهور في الأراضي المحتلة وذلك في ضوء التقرير الذي قدمه السفير محمد صبيح مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة.
وأكد الأمين العام للجامعة العربية عقب الاجتماع أن التصعيد الإسرائيلي المتعمد ضد الفلسطينيين يفتح الباب لتفسيرات وممارسات سوف نأسف عليها جميعاً ونوه موسى إلى عقد اجتماع أسبوعي للسفراء العرب بالجامعة لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة، وذلك حتى موعد انعقاد القمة العربية من شهر مارس المقبل.
وأضاف موسى أنه سوف يستكمل خلال جولته التي تبدأ اليوم «الأحد» لكل من سورية ولبنان والأردن وليبيا، وزيارته المرتقبة للعراق يوم الجمعة القادم مشاوراته العربية بشأن التحضير للقمة العربية.
وفي هذا الاطار رفض الأمين العام الرد على أسئلة الصحفيين بشأن التحفظات الليبية على عقد القمة العربية في بيروت، ونوه موسى إلى أن التحفظات الليبية مازالت رهن المشاورات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved