أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th January,2002 العدد:10700الطبعةالاولـي الأثنين 30 ,شوال 1422

الاولــى

15 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار أفغانستان
* مانيلا (اف ب):
أعلن مسؤولون ماليون يحضرون لمؤتمر دولي للمانحين من المتوقع عقده في نهاية الشهر الحالي في طوكيو ان إعادة إعمار أفغانستان ستتكلف 15 مليار دولار على الاقل على مدى عشر سنوات.
ويعمل مسؤولون من البنك العالمي وبنك التنمية الآسيوي وبرنامج الامم المتحدة للتنمية على مشروع سيعرض على حوالي 50 دولة ستجتمع في 21 و22 كانون الثاني/ يناير الحالي في العاصمة اليابانية.
وقدر مسؤولون في وكالات متعددة الاطراف الاحتياجات بحوالي 10 مليارات دولار خلال السنوات الخمس الاولى من أجل النهوض بالبلاد التي مزقتها 23 عاما من الحرب.وعلى مدى عشر سنوات قد تكلف هذه الجهود بين مليار وملياري دولار سنويا أي 40 إلى 80 دولاراً في السنة لكل فرد من أفراد الشعب الأفغاني البالغ عددهم حوالي 25 مليون نسمة كما قال المسؤولون عن المشروع.
وقال مدير بنك التنمية الاسيوي لجنوب آسيا يوشيرو يواساكي: أعتقد ان الأرقام ستكون بين هذين الرقمين (حوالي 60 دولاراً للفرد) أو حوالي مليار ونصف المليار سنويا.
وأكد ان هذه الكلفة لا تلبي سوى احتياجات إعادة الاعمار ولا تشمل المساعدة الانسانية مثل الخيم والادوية والمواد الغذائية للاجئين الذين يشكلون خمس عدد السكان.
ولم يعط يواساكي أي تقديرات مالية للمساعدة الانسانية لكنه قال ان المساعدة الكاملة لأفغانستان ستكون أكثر من ال 15 مليار دولار المطروحة لاعادة الاعمار.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved