أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th January,2002 العدد:10700الطبعةالاولـي الأثنين 30 ,شوال 1422

الريـاضيـة

اليوم ثلاثة لقاءات في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
انطلاقة النصر أمام تأرجح الرياض وصحوة الطائي تهدد الشباب
* كتب سالم الدبيبي:
تقام عصر ومساء اليوم في النصف الأول من الجولة الخامسة عشرة لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ثلاث مباريات على أن تستكمل باقي الجولة غداً الثلاثاء.. ويلتقي مساء اليوم الرياض والنصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض التي تشهد أيضاً مباراة الشباب والطائي حيث تجري أحداثها عصراً على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب فيما يستضيف بنفس التوقيت النجمة الاتفاق على ملعبه الخاص في حي الملك خالد بعنيزة.
* الرياض والنصر:
يدخل النصر مباراة الليلة بعدما استطاع أن يتوج ارتفاع مستواه الفني بالفوز الثاني على التوالي ملحقاً الخسارة بالمتصدر الأهلى مفرملاً مسيرته خلال لقاء الفريقين الماضي وهو ما ضيق الخناق في منافسة كبار المقدمة حيث يقف النصر مساوياً للهلال ب«27» نقطة خلف القمة مباشرة بفارق نقطة يتيمة من السهل تجاوزها لو استفاد الأصفر من الأحوال المعنوية التي يمر بها الفريق حالياً اضافة إلى النتيجة التي ستعكسها لصالحه بالتأكيد مواجهة الهلال بالأهلي غداً مهما انتهت إليه المباراة بشرط أن يلحق اسم الرياض بسلسلة انتصاراته الأخيرة.
والنصر مهيأ تماماً للمواصلة على ذات «الرتم» المرتفع بناء على روح لاعبيه العالية التي تمخضت عن النقلة البينية الواضحة للفريق في جدول ترتيب البطولة الأمر الذي هيأ الاستقرار والانسجام مع المتغيرات التكتيكية التي أحدثها المدرب الوطني صالح المطلق على الاسلوب السابق للمدرب المغادر نونيز وأثمر ذلك عن سد جزء كبير من ثقوب الرداء الفني وظهرت الفرقة الصفراء أكثر صلابة وقدرة على المواجهة بانتظار تطورات أكثر خصوصاً بعدما اكتملت حصته الأجنبية بانضمام الثنائي العاجي كوناتي سليمان وزميله فاضل كيتا إلى المتألق خوليو سيزار صاحب هدفي الفريق أمام الأهلي..
وعلى الناحية الأخرى لم يتخلص الرياض من حالة اللا توازن التي قلصت بتفاوت نتائجها كثيرآً من حظوظ الفريق وعطلت خطواته من أن يكون أحد أبرز المنافسين عطفاً على مواقفه المشهودة أمام الفرق الكبيرة قياساً بالنتائج ولكن والمهمة جداً على صعيد منافسات البقاء نظراً لفارق الثلاث نقاط بين الطرفين لصالح الشباب صاحب المرتبة الثامنة ب«13» نقطة من احدى عشرة مباراة بينما يتخلف الطائي عنه بموقعين حيث يحتل المركز التاسع برصيد «10» نقاط.
الشمال الذين تمكنوا من طي صفحة التراجع والاستسلام وبسطوا أخرى حملت سطورها التحدي الكبير للعوائق مهما كانت الصعوبة التي يتطلبها اثبات القدرة على هذا التغيير.. وبذلك استطاع الطائي حتى الآن في ثلاث جولات تحقيق واستطاع الشباب الصعود من على أحزانه بالفوز الهام الذي خطفه خارج أرضه أمام الأنصار نهاية الأسبوع الماضي تحسباً للخروج من دائرة الخطر التي لا تليق به كفريق عريق لا يخفى حجمه ولا تقبلها مكانته.. ومن أجل ذلك تم عمل الكثير لاستبدال الظروف المحيطة التي شكلت عائقاً أمام الفريق وأخرجته خالي الوفاض من عدة مشاركات أبرزها تسليم مهمة الاشراف الفني للمدرب الوطني بندر الجعيثن الذي سيقود الفريق اليوم وهو بحاجة ولا شك إلى وقوف كامل وجاد من قبل المجموعة العناصرية لاختصار مدة التفاهم والانسجام مع أفكاره ومرئياته الفنية الخاصة.
وبين الدور الأول للبطولة وقسمها الثاني يأتي الفارق الكبير لمردود أبناء ما عجز عنه في مرحلة كاملة حينما كسب تسع نقاط متتالية رفعت أسهمه بشكل متاح لحجز موقع بين الكبار لموسم آخر والهروب من الخطر المحيط بعدد من فرق المؤخرة.. واليوم سيواجه الطائي محطة جديدة في طريقه للنجاة محاطاً بانتظار التعثر المفاجئ في مباريات هي بالمتناول رسمت جملة من الاستفهامات حول مشواره الفائت وأحاطت بقيته بالغموض نظراً لصعوبة التوقع لما سيقدم الفريق.. واليوم أمام أبناء المدرسة فرصة لتحديد الموقف قبل فوات الأوان وظهور معالم السباق بشكل أكثر وضوحاً حيث زادت فرق المقدمة من نسق سرعتها بالطريق إلى حجز مواقعها بالمربع الذهبي والرياض يقف على مقربة منها بالموقع السادس ولديه في بنك النقاط «22».
* الشباب والطائي
بغض النظر عن فارق عدد المباريات الملعوبة المتفاوت بين الفريقين هذه المباراة تدخل ضمن اللقاءات المثيرة وعلى الناحية الأخرى لم يتخلص الرياض من وترقب جماهيره الغفيرة بعدما أعاد لها الثقة وزرع لديها الأمل.
* النجمة والاتفاق
بعد غياب خلد فيه الفريق للراحة يعود النجمة لاستكمال المشوار المضني للبحث عن تعزيز مكانته كأحد أندية الممتاز في السنوات العشر الأخيرة بتأكيد قدرته على البقاء والنفاذ من الضائقة التي يمر بها حالياً على صعيد سلم ترتيب البطولة حيث يحتل الموقع الحادي عشر ب«9» نقاط من ثلاث عشرة مباراة وهي مهمة صعبة لكنها لا تبدو مستحيلة أمام فريق تمرس في أداء هذا الدور ونجح بامتياز مراراً وتكراراً.. ولعل الفرصة لمراجعة الذات التي أتاحتها فترة الابتعاد عن المباريات قد منحت أبناء عنيزة الرؤية المناسبة للمقبل من الرحلة واستشفاف ما يحتاجه الفريق لقطعها بالصورة المؤملة وملامسة الهدف المرسوم.. وهذا ما يتطلع إليه جمهور النجمة ومحبوه خصوصاً وقد واتت الفرصة المدرب لولا لإعداد المجموعة حالة الخضراء وفقاً لما يراه ويتصوره كما سيدعم ذلك انضمام الثنائي البرازيلي لوسيو وفاجنر اللذين سيظهران مع الفريق اليوم لأول مرة جراء نهاية تسجيلهما رسمياً.
بينما لم يبتعد الاتفاق الطرف الآخر للنزال عن محيط الخطر رغم ارتفاع غلته إلى «17» نقطة محتلاً الموقع السابع بالنظر إلى مجموع مبارياته الملعوبة البالغ أربعة عشر لقاء وحسب ما تخلفه عادة تقلبات النتائج ومفاجآتها .. والفريق الذي تعرض للكثير من الظروف السيئة بحاجة إلى التفكير جدياً بالواقع الذي يعيشه حالياً واجتياز هذه المرحلة على أن يتم بعد ذلك الوقوف أمام الأمور الأخرى التي تتطلب النظر والتأني بشمولية وهدوء..
وربما يكون لأنظار المدرب الجديد «فلهو» التي ستتابع أداء المجموعة الاتفاقية اليوم دافع لكي يظهر لاعبو فارس الدهناء ما لم يسنح لهم تقديمه سابقاً لكسب قناعته والحصول على رضاه قبل أن يتسلم مهمته الجديدة.
***********
قائمة الترتيب في بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه النقاط الترتيب
الأهلي-14-9-1-4-29-16-28-1
الهلال-13-7-6--25-7-27-2
النصر-14-8-3-3-25-11-27-3
الاتحاد-13-7-3-3-29-13-24-4
الشعلة-14-6-4-3-14-11-22-5
الرياض-14-6-4-4-25-23-22-6
الاتفاق-14-5-2-7-17-29-17-7
الشباب-14-3-4-4-9-12-13-8
الأنصار-13-3-4-6-17-25-13-9
الطائي-14-3-1-10-14-29-10-10
النجمة-13-2-3-8-13-28-9-11
الوحدة-14-1-5-8-11-24-8-12

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved