أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th January,2002 العدد:10702الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,ذو القعدة 1422

المجتمـع

إصدارات
صدور كتاب «يوميات سعودي في القاهرة» للعميرة
صدر كتاب جديد للزميل عبدالله العميرة.. بعنوان«يوميات سعودي في القاهرة» والكتاب يقع في 310 صفحات من القطع المتوسط ويدخل في اطار أدب الرحلات، وهو يحكي تجربة شخصية دامت أكثر من 18 عاماً في مصر.
والكتاب يتضمن عدة فواصل قصيرة تحوي مجموعة من القصص والمواقف والطرائف والفوائد، كما يتضمن فواصل من التجارب الأخرى.
ومن أهداف الكتاب الرئيسية تصحيح بعض المفاهيم بين الشعوب العربية وتقوية الأواصر بين العرب، وضرورة وجود قاعدة للبناء الاجتماعي العربي مرتكزاً على الشفافية والمصارحة في اطار الاحترام والتقدير والمحبة والود.
***********
وزارة المعارف تصدر دليل المعلم لقياس مهارات اللغة العربية
* الرياض محمد آل دوسري:
صدر عن الادارة العامة للقياس والتقويم بوزارة المعارف دليل المعلم لقياس مهارات اللغة العربية في الصفوف المبكرة لعام 1422/1423ه وهو من اعداد عدد من الاساتذة التربويين وهم: الاستاذ صالح بن عبيد القعود والاستاذ عبد الرحمن بن صالح المذن، والاستاذ علي بن محمد الصيخان ويقع الدليل في 87 صفحة مقسم الى بابين الباب الاول يتكون من اربعة فصول اما الباب الثاني فيتكون من ثلاثة فصول.
ويهدف الدليل الى مساعدة معلمي مواد اللغة العربية في الصفوف المبكرة في المرحلة الابتدائية لتحقيق عدد من الاهداف منها طرق تفعيل كل مهارة اضافة الى معرفة اساليب التقويم لكل مهارة، كما يهدف الى توضيح المطلوب من بعض المهارات، اضافة الى تحديد ما يحقق المهارات من موضوعات وتدريبات وتمارين في الكتاب المقرر، بالاضافة الى معرفة كيفية تقويم العلوم والمعارف، والمهارات الاساسية ومدى اتقانها.
الطلاب الزائرون أمام بوابة المستشفى.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved