أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th January,2002 العدد:10702الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,ذو القعدة 1422

متابعة

مشاورات حول مكافحة الإرهاب
بوش يجري اتصالاً بالأسد ونواب أمريكيون إلى دمشق
* دمشق رويترز:
ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن الرئيس الأمريكي جورج بوش أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد بعد سلسلة من الزيارات التي قام بها أعضاء في الكونجرس الأمريكي ومسؤولون سابقون لسوريا.
وقال متحدث باسم البيت الابيض يرافق الرئيس الأمريكي في جولة داخل الولايات المتحدة ان بوش بحث مع الأسد الجهود الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب.
ونسبت صحيفة النهار اليومية التي تصدر في بيروت الى ادوارد جيرجيان وهو مساعد سابق لوزير الخارجية الأمريكي قوله ان سوريا والولايات المتحدة تتعاونان في الحرب ضد الإرهاب رغم ما بينهما من خلافات. وأدلى جيرجيان بهذه التصريحات عقب لقائه مع الأسد يوم الأحد الماضي.
واجتمع الرئيس السوري أول أمس مع نائب جورجيا الجمهوري ساكسبي تشامبليس رئيس اللجنة الفرعية الخاصة بالإرهاب والأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي.
ويرأس تشامبليس وفدا من مجلس النواب في جولة إقليمية لبحث الحملة الامريكية ضد الإرهاب.
ونسبت وكالة الانباء السورية الى الرئيس الأسد قوله «من الطبيعي أن ينضم كل من يريد مكافحة الإرهاب الى النهج الذي اتبعته سوريا».
وفي إشارة الى مرتفعات الجولان التي احتلتها اسرائيل عام 1967 قال الرئيس الأسد «نحن ندافع عن قضية عادلة، وسوريا التي كانت في الماضي تريد السلام تريده الآن أيضا وليست لها شروط لتحقيق السلام العادل والشامل سوى الشروط التي أقرها المجتمع الدولي».
وتتهم واشنطن سوريا برعاية الإرهاب ولكن الدولتين أبقتا على قنواتهما الدبلوماسية مفتوحة.
وتعرضت سوريا لضغوط دولية بعد هجمات 11 سبتمبر أيلول كي تنضم الى سياسة واشنطن المناهضة للإرهاب.
ودعا ريتشارد جيفارت زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي الذي يزور بيروت حاليا لبنان لتسليم العناصر المشتبه في علاقتهم بحزب الله.وقد توجه وفد برئاسة جيفارت الى دمشق أمس للاجتماع مع الرئيس الأسد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved