أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th January,2002 العدد:10702الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,ذو القعدة 1422

محليــات

تعقد بجامعة الملك فهد بالظهران
الأمير نايف يفتتح ندوة إدارة الكوارث البحرية السبت القادم
* الدمام حسين بالحارث:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية فعاليات ندوة «إدارة الكوارث البحرية» التي تنظمها المديرية العامة لحرس الحدود وشركة أرامكو السعودية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذلك يوم السبت 5 من ذي القعدة الموافق 19 من يناير 2002م في رحاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.
وبهذه المناسبة عبّر معالي مدير الجامعة د. عبدالعزيز بن عبدالله الدخيل عن ترحيبه البالغ وكافة منسوبي الجامعة بسموه الكريم وتفضله حفظه الله بافتتاح فعاليات الندوة، وقال إن هذه الرعاية الكريمة شرف كبير يضيفه سموه للجامعة ومنسوبيها، كما انها تقدير للجهات المنظمة للندوة وللمشاركين فيها.
وأوضح د. الدخيل ان تنظيم الندوة بالمشاركة مع حرس الحدود وأرامكو السعودية يعزز التعاون القائم بين هذه الجهات ويساهم في فتح آفاق جديدة من المشاركة والتكامل بين مؤسسات المجتمع وقطاعاته العسكرية والمدنية.
وأشار إلى ان الجامعة سوف توظف ما يتوافر لها من خبرات بحثية وإمكانات تقنية وطاقات بشرية لتحقيق أهداف الندوة.
وقال د. الدخيل إن تنظيم هذه الندوة في رحاب الجامعة يتوافق تماما مع ما توليه الجامعة لهذا الجانب الحيوي من الاهتمام،
مشيرا إلى ان الجامعة سبق ان ساهمت في توفير حلول علمية لمشكلات بحرية مهمة وعلى سبيل المثال قيامها بتصميم نموذج حاسوبي ساعد في التنبؤ الدقيق بمسار بقعة الزيت التي تسربت إلى مياه الخليج العربي في الثمانينيات الميلادية.
من جانبه أوضح د. عبدالعزيز بن محمد السويلم رئيس اللجنة المنظمة للندوة ومدير وحدة الدراسات البحرية بمعهد البحوث بالجامعة ان الندوة تهدف إلى توفير لقاء بين الهيئات والخبراء الدوليين لنشر وتبادل المعلومات والخبرات لتعزيز إدارة الكوارث البحرية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved